الهواتف الذكيةجوجل

متجر جوجل بلاي يجلب أفضل ميزة في تاريخه تجعله يتفوق على متجر ابل

متجر جوجل بلاي يجلب ميزة هامة ورائعة للغاية، فما هي؟

في نهاية الأسبوع الماضي، أبلغنا أن متجر جوجل بلاي “Google Play” يتيح لمستخدمي أندرويد تثبيت أو تحديث حتى ثلاثة تطبيقات وألعاب في نفس الوقت. ومع ذلك، اكتشفنا أنه يمكنك بالفعل تثبيت/تحديث حتى أربعة تطبيقات/ألعاب في وقت واحد من متجر قوقل على جهاز أندرويد الخاص بك.

اكتشفنا ذلك أثناء تثبيت التطبيقات والألعاب على جهاز iQOO Z9s Pro في الهند من متجر جوجل بلاي، بإصدار 42.4.22-31[0][PR]663941805.

كان لدينا أكثر من اثني عشر تطبيقًا/لعبة في قائمة الانتظار للتثبيت، وقام متجر جوجل بلاي بتنزيل حتى أربعة تطبيقات في وقت واحد بينما تم عرض حالة البقية على أنها “قيد الانتظار”.

عملت هذه الميزة ليس فقط للتثبيتات الجديدة بل أيضًا عند تحديث التطبيقات والألعاب المثبتة بالفعل على الجهاز.

في نهاية الأسبوع الماضي، أبلغنا أن متجر جوجل بلاي "Google Play" يتيح لمستخدمي أندرويد تثبيت أو تحديث حتى ثلاثة تطبيقات وألعاب في نفس الوقت. ومع ذلك، اكتشفنا أنه يمكنك بالفعل تثبيت/تحديث حتى أربعة تطبيقات/ألعاب في وقت واحد من متجر قوقل على جهاز أندرويد الخاص بك.

يبدو أن جوجل قامت بتفعيل هذه الميزة على خوادمها لنسبة صغيرة من المستخدمين، حيث تمكنا من تثبيت/تحديث حتى ثلاثة تطبيقات/ألعاب فقط على معظم أجهزة أندرويد لدينا في الهند. يبقى أن نرى ما إذا كانت جوجل ستسمح فعليًا بتنزيل أربعة تطبيقات متزامنة أو ستستقر على ثلاثة، وهو نفس عدد التنزيلات المتزامنة في App Store لمستخدمي iOS.

قد لا يكون لهذا التطور تأثير كبير على مستخدمي أندرويد الذين لم يعطلوا التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر قجوجل بلاي – حيث تكون مفعلة بشكل افتراضي – أو لأولئك الذين يستخدمون شبكات بطيئة أو أجهزة بذاكرة تخزين بطيئة.

ومع ذلك، أولئك الذين يقومون بتحديث التطبيقات يدويًا أو إعداد أجهزة جديدة بشكل متكرر (مثل المراجعين) سيجدون هذه الميزة مفيدة لأنها تساعد في توفير الوقت من خلال تقليل فترة الانتظار. بغض النظر، نحن نقدر هذه الخطوة من جوجل.

إذا كنت قادرًا أيضًا على تنزيل حتى أربعة تطبيقات في وقت واحد، اترك لنا تعليقًا أدناه مع اسم جهازك وبلدك.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى