الهواتف الذكيةجوجل

متجر جوجل بلاي يجلب ميزة هامة للغاية طال انتظارها، فما هي؟

ماذا يقدم تحديث متجر جوجل بلاي الجديد؟

بعد إضافة وظيفة تحميل التطبيقات دفعة واحدة في وقت سابق من هذا العام، بدأ متجر جوجل بلاي الآن في دعم تحميل تحديثات متعددة لتطبيقات أندرويد في نفس الوقت.

قد تكون عملية تحميل التطبيقات مملة أحيانًا على أندرويد، حيث كان متجر جوجل بلاي يقوم بتحميل تطبيق واحد في كل مرة لسنوات. حتى يتم الانتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق بالكامل، لن يبدأ تحميل التطبيق التالي. يمكن أن يكون هذا الأمر مزعجًا بشكل خاص إذا كنت تقوم بتحديث قائمة كبيرة من التطبيقات.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت جوجل في طرح إمكانية تحميل تطبيقات متعددة في وقت واحد. كما أشرنا في تقرير سابق في أبريل، كانت هذه الوظيفة متاحة على نطاق واسع، ولكن كان هناك قيد.

كانت هذه الوظيفة تعمل فقط مع تثبيت التطبيقات الجديدة. ولاحظ بعض المستخدمين أن تحميل التطبيقات المتزامنة يعمل لفترة قصيرة مع التحديثات في أبريل، ولكن سرعان ما اختفت هذه الوظيفة بعد بضعة أيام.

نلاحظ اليوم أن تحميل تحديثات التطبيقات المتزامنة يعمل في متجر جوجل بلاي عبر العديد من الأجهزة، وبعض قرائنا يشهدون نفس السلوك هذا الأسبوع أيضًا. من غير الواضح ما إذا كان هذا تغييرًا من جانب الخادم من جوجل أو تحديثًا لمتجر بلاي نفسه، ولكن هذه الوظيفة محل تقدير كبير.

بقدر ما يمكننا أن نخبر، يمكنك تحميل ما يصل إلى ثلاثة تحديثات تطبيقات في وقت واحد من خلال متجر بلاي. ستبدأ التطبيقات في التحميل، مع ظهور أي شيء يتجاوز الثلاثة بحالة “معلق” التي اعتدنا جميعًا على رؤيتها في متجر قوقل بلاي. هذا يتماشى مع متجر التطبيقات على iOS الذي يمكنه أيضًا تحميل ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد.

ينطبق نفس الحد الأقصى البالغ ثلاثة أيضًا الآن على تثبيت التطبيقات الجديدة، والذي كان محددًا سابقًا باثنين في نفس الوقت.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى