الهواتف الذكيةاوبو

شركة اوبو تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للطي للخارج

أطلقت عدة شركات مؤخرًا إصدارًا واحدًا على الأقل لهاتف قابل للطي، مثل سامسونج وهواوي وموتورولا ويبدو أن شركة اوبو تسير على نفس الطريق.

في فبراير 2019 عرضت الشركة أول هاتف قابل للطي خلال معرض MWC 2019 وكان يشبه بشكل كبير هواوي ميت اكس لكن لم يتم إطلاق الهاتف من قبل Oppo.

في يناير من العام الجاري، تقدمت شركة اوبو بطلب لتسجيل براءة اختراع لمكتب الملكية الفكرية العالمي WIPO لهاتف قابل للطي بشكل طولي، بحيث تكون الشاشة إلى الخارج على عكس موتورولا ريزر وسامسونج جالكسي زد فليب.

في 30 يوليو الماضي تمت الموافقة على براءة الاختراع الجديد التي تقدمت بها الشركة، وقد تكون Oppo تعمل في الوقت الحالي على تطوير الهاتف.

عند طي الهاتف يكون لديك هاتف ذكي صغير للغاية مع شاشة في الأمام والخلف، وتوضح الصور لبراءة الاختراع عدم الحاجة لوجود كاميرا أمامية في الشاشة، حيث يظهر في الأعلى حافة بها كاميرا تظهر عند عملية الطي، وهي الكاميرا الرئيسية الخلفية للهاتف أيضًا.

ونرى في التصميم مستطيلًا معدنيًا في ظهر الهاتف، يضم الكاميرا والسماعات والميكروفون، ومنفذ الشحن في الأعلى.

Oppo folding phone

ومن المحتمل أن تكون الشاشة بمقاس 7 إنش عند فتحها بالكامل، تنقسم إلى قسمين عند الطي، سيكون الهاتف مزودًا بمستشعر بصمة، وتقنية التعرف على قزحية العين وهي شيء جديد في عالم الهواتف الذكية في الوقت الحالي.

التصميم المبتكر للشركة له عدة مزايا مثل عدم الحاجة إلى شاشة عرض خارجية صغيرة لعرض الإشعارات والوقت والمكالمات الواردة مثلًا، لكن هناك سلبية كبيرة وهي أن الشاشة ستكون غير محمية بشكل جيد وستكون معرضة بشكل أكبر للخدوش والصدمات.

ولم يُعرف حتى الآن موعد إطلاق الشركة لهذا الهاتف، لكن التوقعات تشير إلى أنها قد تعلن عنه أواخر العام الجاري أو في بداية عام 2021 وربما في مؤتمر CES 2021.

شاهد الصور المتوقعة للهاتف وأخبرنا عن رأيك في التصميم في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى