تطبيقات وألعاب الهواتف

تحذيرات خطيرة ومفاجآت صادمة في لعبة مشهورة تجذب ملايين الأطفال!

منصة الأطفال الشهيرة في مواجهة اكتشافات مروعة وتحذيرات غير مسبوقة

أكبر تجمع للأطفال في التاريخ والعالم، لعبة روبلوكس الشهيرة التي تستقطب الأطفال بعشرات الملايين حول العالم.

تعود الأنظار هذه المرة إلى اللعبة مع تحذيرات شديدة الخطورة حول ما يُلاقيه عدد من الأطفال من مضايقات وتحرش في المنصة، والكارثة أن الأطفال لا يعرفون ما يجري لهم، حتى يتفاجأ الأهالي بغوص الطفلِ في مشاكل نفسية وسلوكية عميقة.

روبلوكس تحت المجهر: تحذيرات جديدة ومخاطر خفية تهدد الأطفال

تحتوي المنصة على 80 مليون مستخدم، والأطفال يشكلون نسبة 40% من المستخدمين، بل وحتى الأطفال يلعبون بحسابات أحد الوالديْن.

منصة ومجلة بلومبرغ العالمية نشرت تقريرًا بعنوان: روبلوكس وأزمة التحرش الجنسي بالأطفال.

بحسب تقرير بلومبرغ، فإن منصة “روبلوكس”، فشلت في غالبية محاولات مكافحة جميع الأنشطة غير الأخلاقية والمشبوهة، وتحولت المنصة إلى مرتع خطر للغاية خصوصًا للأطفال.

وتم الإبلاغ عن حالات استغلال للأطفال وتحرش بالمنصة، واتهم التقرير بضعف الرقابة الأبوية من جهة، وعدم تفاعل المنصة بشكل كافٍ مع بلاغات التحرش التي تصلهم.

أكبر تجمع للأطفال في التاريخ والعالم، لعبة روبلوكس الشهيرة التي تستقطب الأطفال بعشرات الملايين حول العالم.

بلومبرغ سألت عدد من العاملين في مجال أمن المعلومات عن القضية، فكان جوابهم أنه من الصعب ملاحقة المتحرشين بالأطفال في Roblox مقارنةً بالمنصات الأخرى، فكل مستخدم عبارة عن مجموعة مجهولة من وحدات البكسل.

وتتضمن هذه الأساليب استمالة الأطفال من أجل إرسال صور عارية أو الحديث معهم عبر رموز تحمل إيحاءات جنسية وغيرها، لتنتهي بمحاولة التحرش بهم على أرض الواقع وليس فقط عبر اللعبة.

وتقول كيرا بيندرغاست مديرة شركة تقدم المشورة للمدارس والشركات بشأن السلامة عبر الإنترنت “إذا كان بإمكاني مسح تطبيق واحد من على وجه الأرض الآن، فسيكون ذلك روبلوكس”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه روبلوكس انتقادات وفضائح، قبل سنتين أيضًا أشارت تقرير إلى وجود محتوى جىًسي من حسابات مشبوهة ومحاولات المنصة لمنع هذا النوع من المحتوى والرسائل لم ينجح.

اقرأ أيضًا: لعبة جي تي اى 6 – GTA 6 تظهر في تسريب مذهل مع تحسينات غير مسبوقة

ووفقا لـ بلومبرغ فقد اعتقلت الشرطة في الولايات المتحدة منذ عام 2018، ما لا يقل عن 20 شخصا متهمين بالاختطاف أو التحرش أو سوء معاملة أطفال التقوا بهم على روبلوكس، من بينهم مجرم في فلوريدا بتهمة محاولة اختطاف مراهقة بعد أن شارك طفلة في اللعبة.

وأكد عاملون في مجال الثقة والسلامة إن نمو المستخدمين في روبلوكس له الأولوية على حساب سلامة الأطفال. 

زر الذهاب إلى الأعلى