ابلالهواتف الذكية

تسريبات جديدة: نموذج غامض من iPhone 17 سيحدث ضجة كبيرة!

مفاجأة كبرى: iPhone 17 Slim يتحدى التوقعات بميزات غير مسبوقة!

ظهرت مواصفات ايفون 16 “iPhone 16” بالكامل، وسنحصل هذا العام على أربعة نماذج في السلسلة. اثنان منها هما iPhone 16 و iPhone 16 Plus، والآخران هما iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max.

هذا سيتغير تمامًا في العام المقبل، حيث تم تسريب أن أبل تحضر نموذجًا عالي الجودة يفوق ايفون 17 برو ماكس “iPhone 17 Pro Max”، أو على الأقل أكثر تكلفة.

سمعنا سابقًا شائعات حول نموذج جديد من ايفون 17. نماذج Plus لم تعمل بشكل جيد وأبل تفكر في تجديد استراتيجيتها. تذكر أن نماذج Plus جاءت بعد فشل نماذج mini، التي كانت دائمًا من بين الأقل مبيعًا في كل جيل.

النموذج الجديد المفترض يُسمى ايفون 17 سليم “iPhone 17 Slim”، بسبب تصميمه الأكثر نحافة، رغم أن أبل قد تستخدم اسمًا مختلفًا تمامًا. لكن ما لم نتوقعه هو أن يكون هذا نموذج عالي الجودة يفوق نظريًا iPhone 17 Pro Max.

أبل تحضر ايفون 17 من فئة السوبر عالية الجودة وفقًا لما شاركه المسرب الشهير Ice Universe على حسابه في Weibo، فإن أبل تحضر نموذج ايفون 17 سليم أو ايفون 17 الترا الذي سيكون أعلى من ايفون 17 برو ماكس من حيث المواصفات والتصميم والسعر. نموذج معاد تصميمه بالكامل بعد 8 سنوات من إطلاق ايفون اكس.

جهاز iPhone 17 Slim أو iPhone 17 Ultra سيكون فائق النحافة معاد تصميمه بالكامل

النموذج الجديد المفترض يُسمى ايفون 17 سليم "iPhone 17 Slim"، بسبب تصميمه الأكثر نحافة، رغم أن أبل قد تستخدم اسمًا مختلفًا تمامًا. لكن ما لم نتوقعه هو أن يكون هذا نموذج عالي الجودة يفوق نظريًا iPhone 17 Pro Max.

من المثير للاهتمام أن هناك بعض الخصائص الغريبة مع هذا النموذج التي يجب تسليط الضوء عليها والتي لا تتماشى بشكل جيد. من جهة، سيكون لديه شاشة أصغر من iPhone 17 Pro Max، لكن سيشمل أيضًا نسخة أقل قوة من شريحة A19، وذاكرة رام أقل وسعر أعلى.

لذلك سيكون جهازًا أقل في المواصفات من iPhone 17 Pro Max، لكنه بفضل التصميم الجديد سيكون أكثر تكلفة. في هذه الجدول تجد ملخصًا للمواصفات المسربة للنماذج الأربعة من iPhone 17.

المواصفاتiPhone 17iPhone 17 SlimiPhone 17 ProiPhone 17 Pro Max
الشاشة6.27″ LTPO6.65″ LTPO6.27″ LTPO6.86″ LTPO
المعالجA19A19A19 ProA19 Pro
الذاكرة RAM8GB8GB12GB12GB
الكاميراتكاميرا مزدوجةكاميرا ثلاثية 48MPكاميرا ثلاثية 48MP
المادةألومنيومألومنيومتيتانيومتيتانيوم
السعر799 دولار1,299 دولار1,099 دولار1,199 دولار

هناك مميزات مثيرة، مثل أن النماذج الأربعة من iPhone 17 ستشمل شاشات OLED LTPO لأول مرة، مما سيسمح باستخدام تقنية ProMotion مع معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز. حتى الآن، كانت شاشات ProMotion حصرية للأجهزة “Pro”.

سيحتوي “iPhone 17 Slim” على شاشة تتراوح بين شاشة iPhone 17 و iPhone 17 Pro و iPhone 17 Pro Max. من المفترض أن تكون شاشته بحجم 6.65 بوصة.

ستحتوي نماذج iPhone 17 Pro و Pro Max أيضًا على 12 جيجابايت من ذاكرة الرام وشريحة A19 Pro، إلى جانب كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل. بالتأكيد ستكون هذه هي الأجهزة الأكثر تقدماً مرة أخرى، على الرغم من أنها قد لا تكون الأفضل من حيث التصميم، وفقًا لهذا التسريب.

تبدو هذه الشائعة حول iPhone 17 غريبة من الواضح أن استراتيجية أبل مع أربعة نماذج من ايفون لم تعمل بشكل جيد. نرى كل عام أن النماذج الأكثر مبيعًا هي ايفون الأساسي و iPhone Pro Max، بينما النموذج Pro يأتي في المرتبة الثانية. ومع ذلك، بالكاد تدخل نماذج Plus بين الأكثر مبيعًا، حيث تتجاوزها نماذج من السنوات السابقة.

من هذا الجانب، يبدو من المنطقي أن أبل تغير استراتيجيتها لمحاولة تعزيز مبيعات النموذج الرابع من ايفون. ولكن من الغريب جدًا تقديم تصميم جديد في ايفون لا يحتوي على أفضل المواصفات. مع iPhone X، غيرت أبل التصميم بشكل كبير، لكنها جعلته أيضًا أكثر قوة من أي وقت مضى.

هناك العديد من الشائعات في هذا الصدد، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من الوقت حتى تقرر أبل استراتيجيتها للعام المقبل. لذا قد نشهد تغييرات كبيرة، ولا أعتقد أن العديد من المستخدمين سيختارون هذا ايفون إذا كان أغلى وأقل في المواصفات.

ما رأيكم في فكرة إطلاق iPhone 17 Slim أو iPhone 17 Ultra بدلًا من نسخة Plus؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى