الشبكات الإجتماعية

تحرك مفاجئ من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: ماذا يحدث لـ المكالمات الترويجية؟

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتخذ قرارًا هامًا ضد المكالمات الترويجية: أخيرً!

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن اعتماد قواعد تنظيمية جديدة تهدف إلى تنظيم استخدام خطوط المحمول لإجراء المكالمات الترويجية والتجارية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الجهاز لحماية خصوصية مستخدمي خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات المزعجة.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يتخذ قرارًا هامًا ضد المكالمات الترويجية

وفقاً للقواعد الجديدة، يتعين على الراغبين في إجراء المكالمات الترويجية تسجيل بياناتهم لدى شركات المحمول العاملة في السوق، وتفعيل خدمة المكالمات الترويجية لضمان تقديم الخدمة بشكل شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم.

ستتيح هذه الخدمة للمواطنين إمكانية استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية، أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة الواردة هي مكالمة ترويجية (NTRA Alert)، مما يتيح لهم حرية الرد على هذه المكالمات أو تجاهلها.

في حالة استقبال مكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يمكن للمواطنين الإبلاغ عن رقم المتصل، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المخالفين.

وقد خصص الجهاز قنوات متعددة للإبلاغ عن التجاوزات، بما في ذلك مراكز اتصال شركات المحمول، مراكز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الخط الساخن 155، التطبيق الإلكتروني My NTRA، والموقع المخصص لذلك https://fraud.tra.gov.eg.

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن اعتماد قواعد تنظيمية جديدة تهدف إلى تنظيم استخدام خطوط المحمول لإجراء المكالمات الترويجية والتجارية

تأتي هذه القواعد الجديدة بعد رصد الجهاز لزيادة ملحوظة في شكاوى المستخدمين من المكالمات المزعجة، وبعد دراسة أفضل التجارب الفنية العالمية المتبعة للقضاء على هذه الظاهرة.

وقد وجه الجهاز شركات المحمول بإجراء التحديثات الفنية اللازمة لتفعيل الخدمة في السوق المصري، مع إعطاء مهلة مدتها شهر للإطلاق الكامل للخدمة وتسجيل بيانات الراغبين في إجراء المكالمات الترويجية.

لإبلاغ عن أي مكالمات ترويجية مخالفة، يمكنكم الاتصال بالأرقام التالية: 01015515155 – 01111115150 – 01551515505 – 01202155155.

زر الذهاب إلى الأعلى