الأجهزة والمواضيع

تحديث iOS 18 يجلب ميزة مذهلة فاجأتنا جميعًا، فما هي؟

كشفت ابل النقاب عن إعادة تصميم جذرية لتطبيق الصور في تحديث iOS 18. ويقدم هذا الإصدار الجديد تجربة فائقة مع واجهة بسيطة جديدة وإزالة العناصر التقليدية. وعلى الرغم من وجود من غير مقتنع بتغييرات التصميم، إلا أن هناك ميزات أخرى مثل إمكانية استعادة الصور ومقاطع الفيديو التالفة، وهي جيدة للجميع.

ميزة الألبوم “المسترد” تتوفر في تحديث iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia.

كما يوحي الاسم، يتم استخدامه لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة على هذه الأجهزة التي يمكن أن تضيع بسبب مشكلات تلف قاعدة البيانات أو مشاكل أخرى مثل: الصور التي تم التقاطها باستخدام تطبيق الكاميرا والتي لم يتم حفظها بشكل صحيح في مكتبة الصور أو تطبيقات الجهات الخارجية التي لديها حق الوصول لإدارة مكتبة الصور.

كيف يعمل الألبوم المسترد في تطبيق صور تحديث iOS 18؟

تحديث iOS 18، مميزات تحديث iOS 18، تنزيل تحديث iOS 18، تحميل تحديث iOS 18، ميزة Retrieved، ميزة الألبوم المسترد، أهم ميزة في تحديث iOS 18

في حالة فقد الصور أو مقاطع الفيديو على جهازك ، سيظهر ألبوم جديد يسمى “Retrieved” في قسم “الأدوات المساعدة” في تطبيق الصور.

يحتوي هذا الألبوم على صور ومقاطع فيديو ليست جزءًا من مكتبة “الصور”، ولكنها لا تزال موجودة على جهازك. بمجرد تحديد موقعه، يمكنك النقر عليه لحذف أو استعادة أي صورة أو مقطع فيديو مخزن عليه نهائيا.

كيفية استعادة صورة أو فيديو مفقود؟

  • افتح تطبيق الصور واضغط على الألبومات.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى الأدوات المساعدة وحدد ألبوم “Retrieved”.
  • حدد صورة أو مقطع فيديو في الألبوم، أو استخدم تحديد لاختيار عناصر متعددة.
  • حدد حذف نهائيا أو استعادة إلى المكتبة.
  • منذ تقديم الميزات الجديدة لتطبيق الصور في WWDC24 ، اتفق العديد من المستخدمين على أن هذا هو أكبر تحديث في تاريخ التطبيق. على الرغم من أن Apple كانت محددة في كل ميزة من الميزات التي قامت بتحسينها وإدراجها في الصور ، إلا أنه يمكن تلخيص المزايا على المستوى العام على النحو التالي:

التنظيم الذكي: انس أمر الفوضى واعثر على صورك في لحظة.
الميزات المحسنة: ابحث عن ذكريات مخصصة وقم بتحريرها وإنشائها بسهولة.
بديهي: استمتع بتجربة مستخدم سلسة وممتعة.
تتوفر ميزة الألبوم “المسترد” الآن في الإصدارات التجريبية العامة من تحديث iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia ، ولكنها تظهر فقط في حالة فقد الصور أو مقاطع الفيديو على جهازك. مثل جميع الميزات الجديدة المؤكدة في كل نظام من أنظمة تشغيل Apple ، ستكون متاحة في خريف عام 2024.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى