ابلالحواسيب

كيف تعرف إذا لابتوب ماك الخاص بك يحتاج بطارية جديدة؟

متى يجب استبدال بطارية لابتوب ماك الخاص بك؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في بطارية جهاز لاب توب ماك التي تجبرهم على المكوث في غرفة أو مكتب وعدم القدرة على مغادرته أو إجبارك على الجلوس في مقهى أو مطعم بجوار منفذ كهرباء لتوصيل الشاحن وتفويت أفضل الأماكن.

 في كل الأحوال، بغض النظر عن طريقة استخدامك لها أو محافظتك عليها فإن للبطارية عمر افتراضي تموت بعده وحينها يتوجب عليه استبدالها بأخرى. ومع ذلك، هناك الكثيرين لا يعرفون كيف ومتى يجب أن يقوموا باستبدالها.

إذا كنت تمتلك لابتوب ماك فإن عملية تبديل البطارية أسهل وأسرع مما تتوقع. ويمكنك معرفة إذ ما كانت بحاجة لاستبدالها أم لا من خلال بعض العلامات التحذيرية التي يجب الانتباه إليها وهي كالتالي:

تحذير خدمة البطارية

سيقوم جهاز لابتوب ماك بوك بإخبارك أنك تحتاج لبطارية جديدة.

انقر فوق مستوى البطارية في شريط القائمة العلوي لديك لإسقاط قائمة منسدلة. في أعلى القائمة ستجد نسخة TL;DR لحالة بطاريتك.

إذا ظهرت عبارة “Replace Soon” أو “Replace Now” أو “Service Battery” ، فقد حان الوقت لاستبدال البطارية.

من الجدير بذكره أن قسم الطاقة في قائمة معلومات النظام بجهاز ماك يوضح عدد دورات الشحن التي مرت بها البطارية. قارن ذلك مع الحد الأقصى لعدد الدورات لنوع جهازك، المدرج في صفحة تعليمات Apple. إذا كان عدد دورات الشحن المستخدمة قريبًا من الحد الأقصى لعدد دورات الشحن لنوع جهازك، فيجب أن تبدأ في التفكير في استبدال البطارية.

انخفاض وقت تشغيل البطارية

قد يطول استخدامك لجهاز اللابتوب بدون اتصاله بالشاحن عادة لعدة ساعات، لكن عندما تبدأ ملاحظة انخفاض مقدار الشحن في اللابتوب بسرعة كبيرة فإن البطارية بحاجة لاستبدال. أما كنت ترغب في تجربة أفضل لجهازك يمكنك استبدالها عندما ينخفض الشحن إلى 25% بعد فتح الجهاز مباشرة.

إغلاق الجهاز بشكل مفاجيء

عادة تتوقف أجهزة الايفون أو اللابتوب عن العمل بشكل غير متوقع بسبب نفاذ البطارية، لكنها قد تواجه أيضا إغلاق مفاجيء وغير متوقع عندما تتجاوز العمر الافتراضي المتوقع.

إذا تكررت هذه المشكلة بعد وقت قصير من شحن لابتوب ماك فإنها علامة واضحة على ضرورة استبدال بطارية الجهاز. ومع ذلك قد يواجه عملية اغلاق مفاجئة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجهاز أو أخطاء معينة لذا عليك أن تتأكد أن المشكلة متعلقة فقط بالبطارية.

ارتفاع درجة حرارة الجهاز

قد تتسبب مشاكل في أجهزة لابتوب ماك أو عددا من البرامج في ارتفاع درجة حرارة الجهاز، لكن إذا ارتفعت درجة حرارته بشكل كبير أثناء أداء مهام بسيطة فإن الخلل يكمن في البطارية وعليك استبدالها.

عملية حسابية لاكتشاف مشكلة البطارية

من خلال قسم “معلومات البطارية” في معلومات النظام. اضرب “سعة الشحن الكاملة” في “الجهد” ، ثم اقسم هذا الرقم على مليون.

ستحصل على السعة الحالية بالواط / ساعة ، ويمكنك مقارنتها بالسعة الأصلية (“سعة الشحن الكاملة”) لمعرفة ما إذا كانت بطاريتك على وشك النفاد.

ما هي مشاكل البطارية التي واجهتك في جهاز اللاب توب الخاص بك؟ وكيف تمكنت من حلها؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى