الهواتف الذكيةسامسونج

معالج اكسينوس Exynos 2500: كفاءة مدهشة يتفوق على Apple A15 ويخفي أسرارًا جديدة!

معالج اكسينوس Exynos 2500 قادم بميزات تجعله يتفوق على Apple A15

تشير التقارير الأخيرة إلى أن Exynos 2500 قد يتفوق على Apple A15 من حيث الكفاءة. وكشف أحد المدونين التقنيين على منصة X تويتر سابقًا عن بعض التفاصيل الجديدة حول Exynos 2500 المستقبلي.

مواصفات وأهم مميزات معالج اكسينوس Exynos 2500

وفقًا للمصدر، يتميز Exynos 2500 بكفاءة أفضل في استخدام الطاقة من Apple A15. سبق أن ذكرنا أن معالج سامسونج القادم قد يتم استخدامه ليس فقط في الهواتف الذكية Galaxy S25 ولكن أيضًا في سلسلة Galaxy Book. تكشف المعلومات الجديدة أنه بالإضافة إلى البنية الأساسية 1+2+3+4، سيكون هناك أيضًا تكوينات أساسية 2+2+2+4 و1+4+5 متاحة.

ويرجع التنوع في التكوينات الأساسية إلى خطة سامسونج لاستخدام هذه الشريحة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وكذلك الهواتف. تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزيد من الطاقة، مما يؤدي إلى الحاجة إلى المزيد من النوى الأولية.

في وقت سابق، أشار تسرب آخر إلى أن Exynos 2500 قد يحتوي على ARM Cortex-X5 كنواة أساسية، وهو نفس النواة المتوقع استخدامها في Snapdragon 8 Gen 4.

وتم تقديم Apple A15، المستخدم في iPhone 13 Pro، قبل ثلاث سنوات. على الرغم من أنه قد لا يبدو مثيرًا للإعجاب أن تتفوق عليه شريحة حديثة، إلا أن هذا يمثل في الواقع تقدمًا كبيرًا لمعالجات Exynos.

قدمت سامسونج هذا العام شريحة Exynos W100 ذات 5 نواة في Galaxy Watch Ultra. وبالنظر إلى أن ساعات سامسونج السابقة كانت تتميز عادةً بشرائح ثنائية النواة، فإن Watch 7 وWatch Ultra تظهران تحسينات كبيرة في الأداء مقارنةً بساعات Galaxy السابقة.

قد تهدف سامسونج إلى إعادة تأسيس Exynos كقوة في كل من الهواتف الذكية والساعات الذكية. بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة ARM.

زر الذهاب إلى الأعلى