ابلالهواتف الذكية

تغيير تاريخي آخر قادم إلى ايفون، فما هو؟

ثورة جديدة في هواتف ايفون بهذا القرار

خضعت شركة ابل للتحقيق من قبل الهيئات الأوروبية المختلفة خلال السنوات الأخيرة، مما اضطرها لاتخاذ قرارات تاريخية. من بين هذه القرارات فتح ايفون لمتاجر التطبيقات الخارجية، والآخر هو السماح بالمنافسة لـ Apple Pay، أي فتح شريحة NFC في ايفون.

تغيير تاريخي في هواتف ايفون: فتح NFC والمزيد من الخيارات للمستخدمين في أوروبا

يبدو أن ابل قد التزمت رسميًا بذلك، حيث أعلنت المفوضية الأوروبية أن ابل وافقت على فتح نظام مدفوعاتها لمزودين آخرين مجانًا لمدة عشر سنوات. وستسمح ابل للمستخدمين بتعيين تطبيق محفظة من طرف ثالث كتطبيق افتراضي بدلاً من Apple Wallet، تمامًا كما هو الحال مع متصفحات الإنترنت.

ستتيح الشركة أيضًا للمنافسين الوصول الكامل إلى ما يسمى “الوظائف الأساسية لنظام iOS”، مثل النقر المزدوج على الزر الجانبي لتشغيل تطبيق المحفظة أو استخدام Face ID وTouch ID كوسائل تعريف.

اليوم، قررت المفوضية قبول التزامات ابل. وهذه التزامات تعالج مخاوفنا الأولية من أن ابل قد تكون قد قامت بتقييد غير قانوني للمنافسة على المحافظ الإلكترونية في ايفون.

وفقًا للمفوضية الأوروبية، توصلت التحقيقات إلى ثلاث استنتاجات رئيسية:

ايفون، هواتف ايفون، قرار تاريخي لهواتف ايفون، تغييرات جديدة لهواتف ايفون، فتح NFC، تغييرات جديدة للايفون

تحتل ابل مركزًا كبيرًا في سوق الأجهزة المحمولة الذكية.

تهيمن ابل على سوق وظائف NFC والمحافظ الإلكترونية في ايفون.

رفضت ابل إعطاء مطوري المحافظ المنافسة الوصول إلى تقنية NFC في ايفون، وبدلاً من ذلك احتفظت باستخدامها لحلولها الخاصة.

وتشير التقارير إلى أن ابل حمت محفظتها الرقمية Apple Pay بشكل غير عادل من المنافسة، مما يعني أنها استغلت موقعها المهيمن واستبعدت المنافسين من السوق، مما قد يكون له تأثير سلبي على الابتكار.

تحدثت المفوضية مع البنوك ومطوري التطبيقات ومصدري البطاقات والجمعيات المالية وطلبت من ابل تغيير سياساتها، وهو ما قبلته الشركة.

التزامات ابل تجلب تغييرات مهمة في كيفية عملها في أوروبا لصالح المنافسين والعملاء.

أولاً، تلتزم ابل بإتاحة وظائف NFC للمحافظ الإلكترونية من الأطراف الثالثة بشكل مجاني.

سيتم ذلك من خلال ما يسمى “وضع محاكاة بطاقة المضيف”، وهو حل برمجي يسمح للمحافظ المنافسة بإجراء مدفوعات NFC آمنة. بينما يعتمد Apple Pay على الوصول إلى “العنصر الآمن” في جهاز ايفون. قبلنا التزام ابل لأنه يقدم حلاً يعادل في الأمان وتجربة المستخدم، ويسهل تنفيذه لكل من مطوري ابل ومطوري المحافظ. في الواقع، تستخدم محافظ أخرى هذا الحل في بيئة Android.

ثانيًا، التزمت ابل بالسماح بالوصول إلى الوظائف المهمة المتاحة في ايفون، مثل النقر المزدوج وFace ID. سيتمكن مستخدمو ايفون من النقر المزدوج على الزر الجانبي لتشغيل تطبيق الدفع المفضل لديهم. كما يمكن للمنافسين استخدام Face ID وTouch ID وكود المرور للتحقق من هوية المستخدمين.

ثالثًا، ستسمح ابل أيضًا للمستخدمين بتعيين المحفظة التي يختارونها كخيار افتراضي في ايفون، وهو ما يعرف بتعيين الخيار الافتراضي.

هذه الالتزامات تنطبق على المستخدمين المسجلين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، حتى عند السفر للخارج. ولن تمنع ابل المطورين من دمج مدفوعات NFC مع حالات استخدام أخرى، مثل بطاقات النقل والتحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى