أسوسالهواتف الذكية

اسوس تعمل على اربعة هواتف اقتصادية بمعالجات مختلفة من كوالكوم

اربعة هواتف اقتصادية قادمة من اسوس

كشفت تسريبات جديدة عبر تويتر أن شركة اسوس Asus تعمل حاليا على أربعة أجهزة اقتصادية جديدة بشرائح تحمل الاسم الرمزي Lito، و Lagoon، و Bengal ، و Scuba وجميعها تتراوح ما بين المدى المتوسط والمنخفض.

فبعد استقالة المدير التنفيذي للشركة جيري شين في أواخر العام 2018، قامت الشركة بتحويل تركيزها بعيدا عن الهواتف الاقتصادية ذات الميزانية المحدودة وقامت بالتركيز بشكل مباشر على الشركات الرائدة ومجموعة ROG المخصصة للألعاب. رغم أن الإصدارات رخيصة الثمن مثل (ZenFone Live (L2 تم توفيرها في السوق حتى أواخر ابريل العام الماضي الا أن شعبية الهاتف ZenFone Max Pro (M2) ازدادت بشكل كبير.

تفاصيل معالجات هواتف اسوس

من المحتمل أن يكون المعالج  Lito هو Snapdragon 765/765G، في حين قد يكون Lagoon هو Snapdragon 690 وكلاهما يصنفان ضمن فئة المدى المتوسط.

قد يكون Bengal هو المعالج Snapdragon 662، و Scuba هو Snapdragon 460 الذي ربما يكون جزء من عائلة شرائح كوالكوم Snapdragon 200 ذات الميزانية العالية.

ومع ذلك لم يتم الكشف بعد عن أي تفاصيل تتعلق بالأجهزة الأربعة.

اسوس زين فون Asus ZenFone 7

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أعلنت مؤخرا عن سلسلة هواتفها الجديدة اسوس زين فون 7 Asus ZenFone بنسختين عادية وبرو بمواصفات رائدة لكنهما ليسا مخصصين للألعاب.

يأتي الهاتف اسوس زين فون 7 برو بشاشة 6.67 إنش من نوع sAMOLED بدقة +FHD بجودة 1080×2400 بكسل تدعم معدل تحديث 90 هرتز.

يأتي الهاتف بمعالج كوالكوم الأقوى +SD 865 ومعالج رسوميات Adreno 650 ، أما النسخة العادية فيأتي بمعالج 865 العادي.

من حيث الرام فإن نسخة البرو تأتي بنسخة واحدة فقط 8 جيجابايت رام + 256 جيجابايت ذاكرة تخزين قابلة للتوسيع إلى 2 تيرا بايت.

أما النسخة العادية فتأتي برام 6 و 8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين 128 جيجابايت، قابلة للتوسيع إلى 2 تيرابايت أيضًا.

من حيث الكاميرا فهي ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 64 ميجابكسل بمستشعر من سوني، والثانية 12 ميجابكسل بزاوية واسعة الرؤية، والثالثة 8 ميجابكسل من نوع تيليفوتو.

البطارية تأتي بسعة 5000 ميلي أمبير في كلا الهاتفين، تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط بتقنية اسوس، و 27 واط بتقنية كوالكوم.

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال تدعمان شبكات اتصال الجيل الخامس 5G كما يدعم تقنيةالتعرف على الوجه، أما مستشعر البصمة فهو مثبت في الجانب.

هل برأيك ستكون الشركة قادرة على إنتاج أجهزة اقتصادية منافسة بهذه المعالجات؟ شاركنا توقعاتك..

زر الذهاب إلى الأعلى