أنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 17.6 التجريبي الثاني يصل رسميًا، فماذا يجلب من ميزات؟

ابل تطلق الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 17.6

في خضم تطوير iOS 18، الموجود بالفعل في الإصدار التجريبي الثاني، أصدرت ابل للتو الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.6. وقد يكون هذا بالتأكيد أحد التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل iOS 17، والذي من المحتمل أن يتم إصداره في أوائل أغسطس.

ستصدر ابل نظام التشغيل iOS 18 في منتصف سبتمبر، وستتمكن جميع أجهزة ايفون المتوافقة مع iOS 17 من التحديث إلى iOS 18، لذلك من المحتمل أن يتم التخلي عن نظام التشغيل الحالي.

إلى جانب هذا الإصدار التجريبي، أصدرت ابل أيضًا الإصدارات التجريبية الثانية من visionOS 1.3 و watchOS 10.6 و iPadOS و tvOS 17.6 و macOS 14.6. والتي بدورها يمكن أن تكون أيضًا أحدث إصدارات كل من أنظمة التشغيل هذه.

أهم مميزات تحديث iOS 17.6

تأتي نهاية تطوير تحديث iOS 17 وتتركز أخبار وجهود ابل الرئيسية على iOS 18. ومع ذلك، فإن هذا الإصدار من iOS 17 مهم أيضًا، حيث لن يقوم معظم المستخدمين بتثبيت iOS 18 لمدة شهرين آخرين، وستقوم الغالبية العظمى بتحديث ايفون الخاص بهم واستخدام iOS 17.6 لعدة أسابيع.

كالعادة في هذه المرحلة، يركز iOS 17.6 على تحسينات الاستقرار والأداء. على الرغم من أنه تم تسريب أن هذا الإصدار يمكن أن يكون متوافقًا مع الأجهزة الجديدة للمنزل.

وصل الإصدار التجريبي السابق من iOS 17.6 في 17 يونيو، لذلك يبدو أن ابل تطلقها كل أسبوعين. إذا اتبعنا هذه الوتيرة ، فستصل النسخة النهائية عادة في أوائل أو منتصف أغسطس. مما سيجعله إصدارًا يستمر حوالي شهر ونصف حتى يصبح iOS 18 رسميًا.

كيفية التحديث إلى الإصدار التجريبي من iOS؟

حاليًا، يتوفر iOS 17.6 في مرحلة تجريبية، ويمكن لأي مستخدم تثبيته على جهاز ايفون الخاص به. إذا كان جهازك مسجلاً، فما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > General > Software Update.

في السابق، كان من الضروري تنزيل ملف تعريف مطور، لكن ابل قامت بتبسيط هذه العملية مؤخرًا. إذا لم يكن لديك إصدار تجريبي مثبت وترغب في تجربة أي إصدارات تجريبية للمطورين على جهاز ايفون الخاص بك، فاتبع الخطوات التالية:

  • قم بمزامنة معرف Apple الخاص بك مع برنامج مطوري Apple Beta.
  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad.
  • انتقل إلى القسم عام.
  • ثم انتقل إلى قسم تحديث البرنامج.
  • انتظر بضع ثوان واضغط على تحديثات بيتا.
  • حدد الإصدار التجريبي من مطوري iOS 17 أو الإصدار التجريبي من مطوري iPadOS 17.
  • ارجع ويمكنك تنزيل الإصدار التجريبي وتثبيته.
  • سيظهر خيار جديد لتنزيل الإصدار التجريبي وتثبيته.

باتباع هذه الخطوات، ستحصل أيضا على الإصدار التجريبي من iOS 18 للتنزيل. على الرغم من أن هذا إصدار أقل استقرارا من الإصدار التجريبي من iOS 17.6، إلا أنك ستتمكن من تجربة العديد من الميزات الجديدة واكتشاف العديد من أسرار iOS 18.

كان iOS 17 نظام تشغيل رائعًا، مع ميزات جديدة مثل التحسينات في تخصيص شاشة القفل والأدوات، وإدخال ميزة Sleep لتحويل ايفون إلى ساعة طاولة تفاعلية والعديد من الميزات الجديدة الأخرى المثيرة للاهتمام.

هل وصلك التحديث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى