الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 أمام قرار تاريخي: هل نحن على وشك رؤية تغيير جذري؟

سامسونج جالكسي اس 25 أمام قرار تاريخي: هل سيحدث طفرة تقنية غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية أم لا؟

سخونة مرتفعة في أخبار هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الفترة الأخيرة ما بين تسريب الشكل والتصميم والمعالج الذي تنوي شركة سامسونج استخدامه في الهاتف.

وتحدثنا في حلقة سابقة من نشره تك أن شركة سامسونج تواجه تحديات صعبة في عملية إنتاج معالجاتها اكسينوس وتنوي الاعتماد بشكلٍ أكبر على معالجات شركة كوالكوم وكان ذلك خبرًا رائعًا لمنتظري الهاتف وذلك لسمعة معالجات سناب دراغون الرائدة القوية.

لكن يبدو أن هذه الأخبار لم تدُم، فسرعان ما خرجت تسريبات جديدة، تقول أن شركة سامسونج تدرس استخدام معالجات Dimensity (دايْ مِنْ سيتي) من شركة ميديا تك في هواتف جالكسي اس 25 في بعض المناطق.

وإذا طبقت سامسونج هذا القرار، فهي يعني تحول جذري ومهم في استراتيجيتها العالمية وتعاملها مع شركات تصنيع شرائح المعالجات.

وذكرت تقارير أن سامسونج تواجه تحديات في إنتاج معالجات Exynos 2500، إذ بلغ معدل الإنتاج نحو 20% فقط.

وذكر التقرير أن سببًا آخر شجع سامسونج لدراسة المقترح، وهو أن شركة مادياتِك قدمت تخفيضات حصرية لسامسونج، مما قد يسهم في خفض تكاليف إنتاج هواتفها.

مع العلم أن تكلفة معالجات سنابدراجون الجديدة قد ارتفعت، إذ من المتوقع أن يرتفع سعر معالج سنابدراجون 8 جين 4 بنسبة قدرها 30% ليصل إلى نحو 260 دولارًا، لذا قد تسعى سامسونج إلى تقليل الاعتماد عليها لتجنب زيادة تكاليف هواتفها.

وذكرت صحيفة كورية أن هذه الأنباء تسربت وسط مفاوضات بين سامسونج وكوالكوم لتخفيض التكلفة والأسعار، مما يعني أن الشركة الكورية ربما تستفيد من هذه التقارير لممارسة الضغوط على شركة كوالكوم كنوع من التكتيك التفاوضي.

ونبقى مع تسريبات جالكسي اس 25، ولكن هذه المرة مع التصميم والشكل الخاص بنسخة الترا. وجاء في تقرير جديد توقعات بابتعاد سامسونج عن التصميم المستطيل الحاد الزوايا لهاتف اس 25 الترا.

واقترح المدون التقني الشهير Ice Universe أن الحواف الحادة قد اختفت، وسيكون الهاتف أكثر استدارة. وسيشبه هاتف S25 Ultra ما فعلته سامسونج مع S24 حيث واجهة أمامية وخلفية مسطحة مع بروز الكاميرات فقط.

وكتب المدون التقني تغريدة على موقع اكس، أن الهاتف القادم لن يؤذي راحة اليد مرة اخرى لأنه سيكون أكثر استدارة من الزوايا والاطارات، وكتب ذلك تعليقا على شكاوى بعض المستخدمين من هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا بزواياه واطاراته الحادة التي تترك أثرًا على راحة اليد بعد فترة استخدام.

للمزيد من الأخبار تابع حلقة نشرة تك:

كما أكد نفس الصحفي التقني أن الهاتف سيكون أكثر نحافة من سابقه، حيث سيأتي مع سماكة 8.4 ملم بدلا من 8.6 ملم في اس 24 الترا.. فهل تفضل الزوايا الدائرية أم الحادة؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى