الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 – Galaxy S25 قد يفجر مفاجأة سارة للغاية في هذه الحالة!

كشف تفاصيل جديدة حول هاتف سامسونج جالكسي اس 25، فما هي؟

تواجه شركة سامسونج للإلكترونيات مشكلات كبيرة مع شريحة Exynos 2500 الخاصة بها لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” القادمة. ويشير تقرير جديد من ZDNet Korea إلى أنه على الرغم من المشكلات، فإن الشركة تعمل جاهدة لتحسين الإنتاج قبل نهاية هذا العام.

ويبلغ إنتاج Exynos 2500 الحالي حوالي 20%، وهو أقل بكثير من 60% اللازمة للإنتاج الضخم. وقد أدى هذا إلى شكوك حول ما إذا كان معالج Exynos 2500 سيكون جاهزًا في الوقت المناسب للظهور مع سامسونج جالكسي اس 25 أم لا.

واقترح محلل Ming-Chi Kuo أن سامسونج قد تضطر إلى استخدام Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم إذا استمرت مشاكل الإنتاجية.

وتركز سامسونج على تحسين Exynos 2500، الذي يستخدم الجيل الثاني من عملية 3 نانو (SF3) وتقنية Gate-All-Around (GAA) من Samsung Foundry. وتم تصميم هذه التقنية لتحسين سرعة معالجة البيانات وكفاءة الطاقة.

ويمثل مشروع Exynos 2500، المسمى “Solomon”، استثمارًا كبيرًا لشركة سامسونج. وإن التخلي عن Exynos 2500 من شأنه أن يهدر الكثير من الموارد ويضر بمكانة سامسونج في سوق أشباه الموصلات.

وسامسونج لديها الوقت حتى أكتوبر لتحسين العائدات. وتخطط شركة كوالكوم لإطلاق معالج Snapdragon 8 Gen 4 في أواخر أكتوبر، مما يزيد الضغط على سامسونج لتحقيق أهدافها. وإذا لم تتمكن سامسونج من تحسين الإنتاجية، فقد تضطر إلى إلغاء Exynos 2500 والاعتماد فقط على كوالكوم في هاتف سامسونج جالكسي اس 25.

وقد لا يرى المستهلكون هذا على أنه أمر سيئ. وكان أداء معالجات Snapdragon من كوالكوم أفضل بشكل عام من شرائح Exynos من سامسونج. ويمكن أن يؤدي التحول إلى كوالكوم إلى تحسين أداء وموثوقية سامسونج جالكسي اس 25، مما قد يبرر أي زيادات في الأسعار.

هل تفضل هاتف سامسونج بمعالج كوالكوم أم معالج اكسينوس؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى