الهواتف الذكيةسامسونجكوالكوم

جالكسي اس 25 “Galaxy S25” كشف موعد إطلاق معالج هذا الهاتف رسميًا

أخيرًا ... كشف موعد وصول معالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25

من المتوقع أن يتم كشف النقاب عن معالج هاتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25″، الذي يعتقد أنه سيكون Snapdragon 8 Gen 4، في أكتوبر 2024. وكشفت شركة كوالكوم عن خططها لعقد حدثها السنوي Snapdragon Summit في هاواي، كما هو المعتاد.

الكشف عن معالج سامسونج جالكسي اس 25 في أكتوبر 2024

أعلنت كوالكوم أنها ستعقد مؤتمر Snapdragon Summit 2024 في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024 في ماوي، هاواي. من المحتمل أن تكشف الشركة عن Snapdragon 8 Gen 4 خلال هذا الحدث. بناءً على سجل سامسونج، ستستخدم سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 معالج Snapdragon 8 Gen 4 في بعض الأسواق، بما في ذلك الولايات المتحدة.

مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 4

كشفت كوالكوم في وقت سابق من هذا العام أن Snapdragon 8 Gen 4 سيضم نوى معالج Oryon المخصصة الجديدة. ظهرت هذه النوى لأول مرة مع Snapdragon X Elite، شريحة ARM الرئيسية من Qualcomm المصممة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows. من بين هذه الأجهزة، جهاز Galaxy Book 4 Edge الذي تم الكشف عنه قبل بضعة أسابيع.

استراتيجية سامسونج في استخدام المعالجات

تستخدم سامسونج عادةً شريحة Snapdragon الرئيسية في هواتف سلسلة Galaxy S التي تُطرح في الصين والولايات المتحدة، بينما تستخدم شريحة Exynos المنافسة في الدول الأخرى. في سلسلة Galaxy S23، تخطت سامسونج استخدام شريحة Exynos تمامًا وزودت جميع الهواتف عالميًا بشريحة Snapdragon 8 Gen 2 For Galaxy.

ومن المتوقع أن تعود سامسونج إلى استراتيجيتها المعتادة في سلسلة Galaxy S24، ومن المتوقع أن يحدث نفس الشيء مع سلسلة Galaxy S25. يُتوقع أن تطلق سامسونج هواتف Galaxy S25 وGalaxy S25+ وGalaxy S25 Ultra في يناير 2025.

بينما كانت معالجات Exynos متأخرة من حيث الكفاءة والأداء مقارنة بمعالجات Snapdragon المنافسة، يُشاع أن شريحة Exynos 2500 (الاسم المقترح) ستكون مختلفة. يُشاع أن الشريحة القادمة قد تم تصميمها خصيصًا لهواتف سامسونج الرئيسية.

يُشاع أن سامسونج أنشأت فريقًا منفصلًا من المهندسين لتحسين أدائها وكفاءتها. من المتوقع أن يتم تصنيع الشريحة الرائدة القادمة من Exynos باستخدام عملية تصنيع SF3 من سامسونج فاوندري، التي تستخدم بنية GAA لتقليل تسرب التيار، مما يؤدي إلى كفاءة أعلى.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أفضل معالج للهواتف الذكية ..

زر الذهاب إلى الأعلى