أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 18 يجلب ميزة جبارة ومطلوبة بشدة للمكالمات، فما هي وكيف تعمل؟

تحديث iOS 18 يجلب أهم ميزة للمكالمات

وصل نظام iOS 18 مع العديد من الميزات الجديدة، ولكن لم يتم تقديم جميعها خلال مؤتمر WWDC 2024. يتم الإعلان عن الميزات لاحقًا أو تكتشف من خلال استخدام النسخ التجريبية، مثل إمكانية تسجيل، نسخ، وتلخيص المكالمات، وهي ميزة ستتوفر في النسخة الجديدة التي ستصدر لأجهزة ايفون في شهر سبتمبر القادم.

ستكون هذه الميزة ملتزمة بحماية خصوصية المشاركين في المكالمة، حيث سيتم إبلاغ جميع الأطراف بأن المكالمة يتم تسجيلها. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم هذه الميزة بعض تقنيات Apple Intelligence لنسخ وتلخيص المكالمة.

تحديث iOS 18 سيسمح بتسجيل، نسخ، وتلخيص المكالمات دون الحاجة لتطبيقات خارجية

في iOS 18 يمكن تسجيل المكالمات بشكل مدمج بعد إجراء أو استقبال مكالمة، يمكن تفعيل التسجيل. سيتم إبلاغ جميع المشاركين بأن المكالمة يتم تسجيلها، مما يضمن احترام الخصوصية في كل الأوقات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ ايفون عرض نسخ للمكالمة أثناء التسجيل. وكما ذكرنا سابقًا، ستلعب Apple Intelligence دورًا مهمًا هنا من خلال توفير ملخص يحتوي على النقاط الرئيسية للمكالمة لتمكين المستخدمين من مراجعة المعلومات المهمة.

ستكون إمكانية نسخ المكالمات الهاتفية متاحة باللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، أستراليا، كندا، الهند، أيرلندا، نيوزيلندا، سنغافورة)، الإسبانية (الولايات المتحدة، المكسيك، إسبانيا)، الفرنسية (فرنسا)، الألمانية (ألمانيا)، اليابانية (اليابان)، الماندرين (الصين القارية، تايوان)، الكانتونية (الصين القارية، هونغ كونغ) والبرتغالية (البرازيل).

بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة واجهة جديدة في تطبيق الهاتف للبحث في سجل المكالمات، إكمال تلقائي لرقم الهاتف عند البدء في الكتابة، وخيار لتغيير بطاقة SIM بسرعة. وأخيرًا، نظرًا لأننا أشرنا إليها، ستصل ميزات نسخ الصوت أيضًا إلى تطبيق الملاحظات لأجهزة iPhone 12 أو الأحدث.

لنذكر أن iOS 18 حاليًا في مرحلة النسخة التجريبية وسيتم إطلاقه في سبتمبر لجميع أجهزة ايفون المتوافقة. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على iOS 18 قبل إطلاقه للجمهور، يمكنك تثبيته بالانضمام إلى برنامج التجارب التجريبية لشركة ابل. ومع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه لا يزال في مرحلة التجريبية.

برأيكم، ما هي أفضل ميزة في هذا التحديث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى