أنظمة تشغيلابل

أهم مميزات تحديث iOS 18 ومتى يمكن تنزيله وأجهزة ايفون المتوافقة رسميًا

تحديث iOS 18 ينطلق رسميًا بأفضل ميزات في تاريخ ابل

كشفت شركة ابل للتو عن تحديث iOS 18 في مؤتمر WWDC 2024، وهو الإصدار القادم الذي سيصل إلى أجهزة آيفون المتوافقة خلال شهر سبتمبر.

كانت هناك الكثير من التسريبات حول تحديث iOS 18، وربما أكثر مما ينبغي، لذا دعونا نكتشف ما إذا كانت الشائعات صحيحة أم لا. وهل كان الذكاء الاصطناعي هي البطل الرئيسي؟ هل تم تجديد Siri بالكامل؟ سنخبرك هنا بكل ما جاء به تحديث iOS 18، الإصدار الذي كان البطل الحقيقي لمؤتمر WWDC 2024.

جميع مميزات تحديث iOS 18

  • تخصيص الشاشة الرئيسية: يمكن الآن تلوين الأيقونات حسب رغبتك، ويمكنك حتى تعديل اللون الذي تفضله. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع الأيقونات بحرية على الشاشة الرئيسية. مع الوضع الداكن، ستتحول أيقونات التطبيقات إلى اللون الداكن.
  • تخصيص مركز التحكم: أصبح مركز التحكم الآن قابل للتخصيص. عبر ضغطة طويلة، يمكن استدعاء قائمة جديدة تحتوي على أدوات إضافية يمكن إضافتها، وهي ميزة تستطيع التطبيقات أيضًا الاستفادة منها. بالإضافة إلى ذلك، تم إعادة تصميم أدوات HomeKit وأصبح مركز التحكم مكونًا من صفحات.
  • الأمان: من بين الميزات الكبيرة الجديدة هي إمكانية قفل التطبيقات باستخدام Face ID و Touch ID، بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال نظام بيومتري. يمكن أيضًا إخفاء التطبيقات، وعند حدوث ذلك، ستُخفي الإشعارات المرتبطة بها أيضًا.
  • الخرائط والتطبيقات الأخرى: تتضمن الميزات الأخرى الجديدة الخرائط الطبوغرافية في تطبيق الخرائط، وتكامل تطبيق التذكيرات مع تطبيق التقويم، وتجديد كامل لتطبيق الصور مع واجهة جديدة ووظائف مثل التعرف على مجموعات الأصدقاء والمجموعات.
  • تطبيق الصور: في iOS 18، شهد تطبيق الصور إعادة تصميم غير مسبوقة، بهدف تسهيل الوصول إلى كل شيء بلمسة بسيطة. عند السحب لأعلى أو لأسفل، ستجد أقسامًا متنوعة من التطبيق، بما في ذلك مجموعات الذكريات والأشخاص الذين أضفتهم.
  • تطبيق البريد الإلكتروني: أضاف أيضًا تطبيق البريد الإلكتروني تصميمًا مجددًا يتيح الوصول إلى الرسائل بشكل أسرع بفضل مجموعة من الفلاتر. ستُصنف الرسائل تلقائيًا، ولكن يمكن أيضًا تصنيفها يدويًا.

ميزات الوصول الجديدة في iOS 18

أعلنت أبل قبل عدة أسابيع عن ميزات الوصول التي سنراها في المستقبل، وستكون جزءًا من iOS 18. بعض هذه الميزات مثير للاهتمام حقًا، وهنا القائمة الكاملة:

  • تعقب العين: سيسمح بالتحكم في ايفون أو ايباد باستخدام العينين.
  • الأوامر الصوتية: ستمكن من تنفيذ الإجراءات باستخدام الأوامر الصوتية.
  • مؤشرات حركة المركبات: ستساعد في تجنب الدوار عند استخدام ايفون أثناء القيادة.
  • اهتزازات الموسيقى: ستسمح للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع بالاستمتاع بالموسيقى من خلال الاهتزازات.

متى سيتم إطلاق iOS 18؟

من المتوقع أن يتم إطلاق iOS 18 رسميًا بعد عدة أيام من حدث إطلاق سلسلة هواتف ايفون 16 “iPhone 16” في شهر سبتمبر. ومع ذلك، لم تؤكد آبل حتى الآن هذا التاريخ، ونحن فقط نعلم أن iOS 18 سيتم إطلاقه رسميًا في منتصف أو نهاية سبتمبر 2024. على الرغم من أنه يمكننا تقديم تقدير إذا نظرنا إلى مواعيد إطلاق آخر إصدارات iOS:

  • iOS 17: كان في 18 سبتمبر 2023 (بعد حدث 12 سبتمبر)
  • iOS 16: كان في 16 سبتمبر 2022 (بعد حدث 7 سبتمبر)
  • iOS 15: كان في 20 سبتمبر 2021 (بعد حدث 14 سبتمبر)

بالنظر إلى التقويم لعام 2024، من المتوقع أن تُقدم آبل ايفون 16 في 10 أو 11 سبتمبر وأن يكون iOS 18 متاحًا في 16 سبتمبر 2024، على الرغم من أن كل هذا مرهون بتأكيد آبل وقد يتأخر أو يسبق بضعة أيام.

والآن، شاركنا رأيك بالتعليقات حول أفضل ميزة نالت إعجابك في تحديث iOS 18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى