تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

متصفح جوجل كروم يحطم الرقم القياسي ويصبح أسرع بنسبة مذهلة!

جوجل كروم يصبح أسرع بنسبة 72% خلال عامين ويحطم الرقم القياسي

حقق متصفح جوجل كروم رقمًا قياسيًا جديدًا في الأداء وأصبح أسرع بنسبة 72% مقارنةً بعام 2022، وذلك وفقًا للاختبارات التي أُجريت منذ إطلاق الإصدار 101 من المتصفح باستخدام أداة القياس Speedometer 3.

جوجل كروم يصبح أسرع بنسبة 72% خلال عامين ويحطم الرقم القياسي

وفقًا لما نُشر على المدونة الرسمية لمشروع كروميوم يوم الخميس (6 أكتوبر)، كان الإصدار 101 من متصفح جوجل كروم يحقق من 21 إلى 22 نقطة في Speedometer 3. أما الإصدار 127 — الذي لا يزال في مرحلة الاختبار على قناة Dev — فقد وصل إلى ما يقرب من 40 نقطة، وهي أعلى نتيجة حققها أي متصفح في هذا الاختبار المرجعي حتى الآن.

عندما تكون هناك أوراق أنماط مكررة في الصفحة، بدأ المتصفح في مقارنة التعليمات لدمج المستندات في ورقة أنماط واحدة. كما قام كروم بتعديل وسائل تخصيص الذاكرة لرسم مسارات الرسومات.

بالإضافة إلى التحسينات على مستوى الكود، يتلقى المتصفح أيضًا العديد من الخيارات للتحكم في الأداء في تحديثاته الروتينية. مؤخرًا، بدأ التطبيق بتجربة إعداد يسمح بتعديل استخدام الذاكرة على ثلاثة مستويات: معتدل، متوازن، وأقصى.

بالأخير، جوجل كروم هو المتصفح الأكثر شعبية في العالم لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، بحصة سوقية تبلغ حوالي 65%. يأتي مايكروسوفت إيدج في المركز الثاني بحصة 13.14% من الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر، لكنه يفقد شعبيته على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لصالح سفاري من أبل.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يفتقد إليها متصفح جوجل كروم …

زر الذهاب إلى الأعلى