الهواتف الذكيةشاومي

شركة شاومي تؤكد إطلاق هاتف بكاميرا أمامية أسفل الشاشة العام القادم

أعلنت شركة شاومي الصينية في بيان رسمي، أنها ستبدأ الانتاج الضخم للهواتف الذكية المجهزة بكاميرا الجيل الثالث أسفل الشاشة العام المقبل.

وقالت الشركة في بيان على مدونتها الرسمية: “تمثل هذه الخطوة أحدث إستراتيجية لشركة شاومي نحو قطاع الهواتف الذكية المتطورة”.

وفي بيانها أعلنت الشركة أن أرباحها للنصف الأول من عام 2020 ارتفعت بنسبة 11.8% على أساس سنوي، لاسيما بعد إطلاق Mi 10 Ultra.

وعن التقنية الجديدة أكدت أنها قادرة على إخفاء الكاميرا الأمامية بشكل كامل تحت الشاشة دون أي تأثير على الشاشة، مع تجنب تقنيات الكاميرا المنبثقة أو الثقوب.

وقدمت شاومي قبل ذلك الجيل الأول والثاني من هذه التقنية لكنها لم تكن كاملة تمامًا، وفي الجيل الثالث أعلنت أنه تم تطوير كل شيء من خلال ترتيب البكسل، وتحسين خوارزمية الكاميرا مما يسمح لها بإظهار نتائج نفس الكاميرا العادية.

وتعتمد التقنية الجديدة من الشركة على تصميم فريد دائري الشكل، يساعد الشركة على إخفاء المزيد من المكونات تحت وحدات البكسل الفرعية مما يزيد من كمية الضوء التي تصل إلى منطقة الكامرا أسفل الشاشة.

وإليكم الفيديو الذي نشرته الشركة عبر حساب أحد رؤسائها:

ومن الجدير بالذكر أن شاومي أعلنت للمرة الأولى عن تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في شهر مايو الماضي، لكن كان هناك عددًا من العقبات أمام الإنتاج الضخم، ويبدو أن الشركة تخطت هذه العقبات بالفعل.

ويجدر بنا أيضًا أن نذكر أن شركة ZTE الصينية تستعد خلال أيام للإعلان عن أول هاتف في العالم بكاميرا أسفل الشاشة وستطلق عليه اسم ZTE A20 5G .

هل أنتم من محبي سيلفي وترغبون في إخفاء الكاميرا الأمامية؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى