الهواتف الذكيةكوالكوم

سناب دراجون 8 جين 4 – Snapdragon 8 Gen 4 قادم بميزات خرافية تجعله أفضل معالج للهواتف

كشف أبرز مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 4

ظهر اليوم تسريب جديد يكشف عن سرعة وأداء مذهل لـ معالج Snapdragon 8 Gen 4 ويطمئن المستخدمين بشأن مشكلة الحرارة المحتملة المشابهة لمعالج Snapdragon 888.

كشف أبرز مواصفات معالج Snapdragon 8 Gen 4

من المتوقع أن تطلق شركة كوالكوم معالج Snapdragon 8 Gen 4 في أكتوبر كأحدث معالج رئيسي لها. تتوالى التفاصيل حول أداء المعالج تدريجياً، مع آخر المعلومات التي تشير إلى أرقام مبهرة في الاختبارات.

وفقاً لتسريب من Digital Chat Station، فإن النموذج الأول للمعالج يأتي بنواة رئيسية تعمل بسرعة 4.2 جيجاهرتز. وأكد المسرب أن هذه النواة مخصصة، ومن المحتمل أن تكون من تطوير Nuvia، وتحقق نتيجة أحادية النواة حوالي 3000 نقطة، ربما على اختبار منصة اختبار الأداء Geekbench 6. يُقال إن المعالج يسجل حوالي 10000 نقطة في الاختبار متعدد النواة.

بالمقارنة، فإن معالج Snapdragon 8 Gen 3 الحالي يحتوي على نواة Cortex-X4 رئيسية تعمل بسرعة 3.3 جيجاهرتز، ويحقق نتائج تبلغ حوالي 2200 و7000 في اختبارات Geekbench للنواة الأحادية والمتعددة على التوالي. تمثل هذه الأرقام زيادة محتملة بنسبة 30% في أداء وحدة المعالجة المركزية للمعالج الجديد.

ونظرًا للترددات المعلنة، أثيرت مخاوف بشأن استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة، مما أدى إلى مقارنات مع معالج Snapdragon 888 الذي واجه بعض المشكلات في الكفاءة والحرارة.

ومع ذلك، وفقًا لـDigital Chat Station، من غير المرجح أن يواجه Snapdragon 8 Gen 4 نفس المشاكل بفضل استخدام تقنية TSMC بتقنية 3 نانومتر.

برأيكم، ما هو أفضل معالج للهواتف الذكية؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى