الهواتف الذكيةبوكومراجعة سريعة

سعر ومواصفات بوكو اف 6 برو – Poco F6 Pro وأهم المميزات والعيوب

نظرة على سعر ومواصفات Poco F6 Pro وأهم المميزات والعيوب وكل شيء عن الهاتف

علامة بوكو التابعة لشركة شاومي ترفع الستار عن واحد من اكثر الهواتف المنتظرة وأقربها لقلوب الجمهور، Poco F6 Pro وأخيه Poco F6 العادي، الجيل السابق خطف الأضواء في الفئة المتوسطة بأداءه العالي الذي نافس الهواتف الرائدة؟ فهل يواصل نجاحه هذه السنة؟ لنتعرف سويا في هذه المراجعة السريعة.

نظرة على سعر ومواصفات Poco F6 Pro وأهم المميزات والعيوب وكل شيء عن الهاتف

سنركز في التقرير على نسخة Poco F6 Pro، وفي الأخير سنعرض أهم المواصفات وما جاء به إف 6 العادي وسنلقي نظرة كذلك على التابلت بوكو pad الذي تم الاعلان عنه في نفس المؤتمر.

إف 6 برو خرج بتصميم مختلف أشبه لبوكو إكس 6 برو، ثلاث عدسات بقطر كبير قليلا مموضعة داخل اطار مستطيل مع اسم الشركة بخط واضح، الكثير كان يفضل تصميم كاميرات السنة الماضية بعدسات مموضعة على السطح، أي تصميم تفضل أكثر؟ شاركنا تحت… الظهر من الزجاج والإطار من الألومنيوم بملمس مطفي مريح للمستخدم، بالأمام ثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة. 

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، سبيكر، ميكروفون ومدخل شريحتي الإتصال، وفي الأعلى مستشعر IR للتحكم بالأجهزة فقط عبر هاتفك، يدعم صوت ستريو مع سماعة المكالمات، ولم تكشف الشركة عن معيار مقاومة الماء والغبار، يذكر ان السنة الماضية حصل على معيار IP53.

سماكة الهاتف 8.2 مم ويزن 209 غرام، ثقيل بعض الشيء لكن لن يؤثر ذلك على تجربة الإستخدام اليومي.

شاشة الجهاز لم تعرف تغييرات جذرية مهمة، خطوة ليست بالضرورة سلبية لأن الشاشة بالفعل كانت أقرب للكمال في الفئة المتوسطة، شاشة مقاس 6.67 انش من نوع اموليد بدقة QHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز، بسطوع يصل ل1200 شمعة في وضع السطوع القصوي مع القدرة هذه المرة للوصول الى 4000 شمعة مع نمط محتويات HDR10 بلس، تجربة المشاهدة ستكون ممتازة حتى في الأوساط المفتوحة بفضل السطوع العالي، الشاشة تحافظ على عمق وواقعية الألوان.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 14 عليه واجهة HyperOS الجديدة من شاومي، بجانب ما يقدمه النظام من خصائص جديدة الواجهة تضيف لمسة من الإنتاجية وسهولة الإستخدام دون استهلاك موارد الجهاز وابقاء الهاتف خفيف وسريع مع توافق بينه وبين باقي الأجهزة التابعة لشاومي، في العتاد تمت الإستعانة بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني من كوالكوم ثماني الأنوية بتردد 3.2 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، مرفق بمعالج رسوميات Adreno 740.

بوكو أحسنت اختيار معالج لن يرفع تكلفة الهاتف وفي نفس الوقت يجعله أقوى من أي منافس متوسط حاليا، فكان القرار اعتماد معالج رائد من السنة الماضية… وليقدم أداء سريع في الإنتقال بين التطبيقات ولعب الألعاب جاء بخيار 12 جيجا بايت رام من نوع LPDDR5X بسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت من نوع UFS 4.0، ويوجد خيار أعلى 16 جيجا بايت رام وسعة تخزين 1 تيرا بايت لكنه سينحصر فقط في بعض الدول.

صحيح أن العدسة الرئيسية نزلت من 64 الى 50 ميجا بكسل لكن جاءت بحجم بكسل أكبر يبلغ 1 ميكرو متر مع فتحة واسعة 1.6 وتثبيت بصري، عدسة الترا وايد 8 ميجا بكسل بفتحة 2.2 لم تتغير من الجيل السابق ونفس الأمر لعدسة ماكرو 2 ميجا بكسل بفتحة 2.4.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات بدقة تصل ل8K بتردد 24 اطار بالثانية، بالأمام كاميرا سيلفي 16 ميجا بكسل.
بوكو F6 برو قلّل هذه المرة من سعة البطارية لتبقى محدودة في 5000 ميلي امبير لكن مع دعم شحن صاروخي يصل ل120 واط، يمكنه شحن البطارية كاملة في غضون 19 دقيقة كما يأتي داخل العلبة ولن تضطر لشراءه منفصلا.

الهاتف سيتاح باللون الأسود والأبيض بسعر 500 دولار لخيار 256 جيجا بايت، 550 دولار لخيار 512 جيجا بايت، و 630 دولار لخيار واحد تيرابايت.

والأن مع الأخ الأصغر بوكو F6 الذي جاء بترقيات مهمة عن الجيل السابق، هو ليس جديد كليا فقد أطلقته علامة ريدمي في السوق الصيني تحت مسمى Redmi Turbo 3، يقدم شاشة أموليد 6.67 انش بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120 هرتز وسطوع 2400 شمعة مع محتويات HDR و 1200 شمعة في نمط السطوع العالي عند الإستخدام مع مستشعر بصمة بصري مدمج أسفل الشاشة.

يعمل بمعالج سنابدراجون 8s الجيل الثالث بتردد 3 جيجاهرتز، صحيح انه أحدث من الموجود في نسخة برو لكن كأداء وكفاءة برو أفضل نسبة للتردد العالي في الأنوية، لكن يبقى معالج النسخة العادية ممتاز للفئة الرائدة مع تردد أقصاه 3 جيجاهرتز ومعمارية تصنيع 4 نانومتر مع خيارين من الرام، 8 جيجا بايت بسعة تخزين 256 جيجا بايت و 12 جيجا بايت بسعة تخزين 512 جيجا بايت. بالنسبة للكاميرات توجد عدستين فقط واحدة 50 ميجا بكسل بفتحة 1.6 تدعم التثبيت البصري لكن بحجم بكسل أصغر من نسخة برو، وعدسة الترا وايد 8 ميجا بكسل بفتحة 2.2.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات بجودة 4K بتردد 30 أو 60 اطار بالثانية. وبالأمام كاميرا سيلفي 20 ميجا بكسل بفتحة 2.2.

يدعم الهاتف بطارية 5000 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة 90 واط… مقاوم للأثربة ورذاذ الماء بمعيار IP64 ويدعم صوت ستريو كما يقدم مستشعر IR للتحكم بالأجهزة عن بعد… سيتاح باللون الأسود، الأخضر، والفضي بسعر 380 دولار لخيار 8 جيجا بايت رام وبسعر 430 دولار لرام 12 جيجا بايت.

بوكو أعلنت كذلك عن Poco Pad اول جهاز تابلت يحمل اسم علامتها، هو في الحقيقة تجديد لجهاز ريدمي باد برو ويأتي بمجموعة من الخصائص ليكون مناسب للعمل و اللعب، يأتي بهيكل كامل من الألومنيوم ونحافة 7.52 مم بوزن 571 غرام ، جاء بشاشة كبير 12.1 انش من نوع LCD بجودة 2.5K ومعدل تحديث عالي 120 هرتز بسطوع 600 شمعة.

ويضم الجهاز أربع مكبرات صوت موزعة لتجربة ممتازة في اللعب أو مشاهدة الفيديوهات، في السوفت وير نجد واجه HyperOS مع تجربة استخدام سلسة ومتكاملة مع هاتفك ان كان شاومي ويعمل بنفس الواجهة، يمكن عرض محتوى الهاتف على التابلت ونقل الملفات، الصور والنصوص بين الجهازين، في العتاد معالج سنابدراجون 7s الجيل الثاني نفسه المستخدم في بوكو اكس 6، مع رام 8 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا بايت مع امكانية توسيعها بذاكرة خارجية تصل حتى واحد ونصف تيرابايت.

في الخلف كاميرا وحيدة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة 2.0 وبالأمام عدسة بنفس الدقة بفتحة 2.3، بشكل عام الكاميرات لن يقدما أفضل جودة ممكنة لكن تبقى جودة مقبولة لإجراء مكالمات بالفيديو، بطارية الهاتف بسعة 10 الاف ميلي امبير تصمد ل16 ساعة من مشاهدات الفيديوهات بدون انقطاع بقدرة شحن 33 واط، تقول بوكو ان ربع ساعة من الشحن كافية ل26 ساعة من سماع الموسيقى… سيتوفر التابلت باللون الرمادي والأزرق بسعر 330 دولار.

ما رأيكم منتجات بوكو الجديدة وعائلة F6 بالخصوص؟ هل تسيطر على الفئة المتوسطة؟ ننتظر تعليقاتكم في الأسفل… الى اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى