ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو – iPhone 16 Pro قادم بتغيير هام للغاية يجعله يتفوق على جميع الهواتف الذكية!

كشف أهم التغييرات التي سيأتي بها ايفون 16 برو

نشر حساب “Ice Universe” الذي سبق له أن قدم معلومات دقيقة حول أجهزة ابل، تغريدة على موقع X تويتر سابقًا، كشف خلالها بأن طرازات ايفون 16 برو “iPhone 16 Pro” القادمة من ابل، ستأتي بحواف أرفع من أي هاتف ذكي، متفوقة على حواف شاشة ايفون 15 برو وسامسونج جالكسي اس 24.

وفقًا لمصادر متعددة، ورغم التغييرات البسيطة في التصميم، سيزيد حجم كلا نموذجي ايفون 16 برو هذا العام. ويُقال إن ايفون 16 برو سيكون بحجم 6.3 بوصات (بدلاً من 6.1)، بينما من المتوقع أن يبلغ حجم ايفون 16 برو ماكس حوالي 6.9 بوصات (بدلاً من 6.7)، مما يجعله أكبر هاتف ايفون من ابل على الإطلاق.

لكن يبدو أن ابل لا تعتمد فقط على زيادة الأبعاد الفيزيائية لجعل تجربة المشاهدة أكثر غمرًا. وفقًا لـ Ice Universe، ستتميز نماذج Pro لهذا العام أيضًا بحواف أقل سمكًا قد تكون الأرفع حتى الآن في أي هاتف ذكي، بما في ذلك أجهزة Galaxy S24.

يمكن تحقيق هذا من خلال استخدام ابل المحتمل لتقنية “هيكل تقليص الحواف” (BRS)، التي تسمح بتصميم أكثر كفاءة وضغطًا للدارات تحت الشاشة، مما ينتج عنه حواف أرفع. لم يذكر Ice Universe تقنية BRS، لكن شائعتين من آسيا أشارتا إلى هذه التقنية في ما يتعلق بنماذج ايفون 16.

في العام الماضي، قامت ابل بتقليص الحواف في نماذج iPhone 15 Pro باستخدام تقنية “الضغط المنخفض للقولبة” (LIPO)، لتصغير حجم حواف الشاشة إلى 1.5 ملم (مقابل حوالي 2.2 ملم في نماذج ايفون 16).

بالإضافة إلى ذلك، لم تجرِ ابل تغييرات كبيرة على أحجام شاشات ايفون منذ تقديم نماذج ايفون 12 في عام 2020. لكن كما ذكرنا، من المتوقع أن تصبح الأمور أكبر مع نماذج Pro في مجموعة ايفون 16 لعام 2024.

برأيكم، ما هي أهم ميزة يجب أن يأتي بها ايفون 16؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى