أجهزة الألعاب المنزلية

مايكروسوفت قد تتخذ قرارًا تاريخيًا وجريئًا بخصوص الاكس بوكس – Xbox…هل حانت نهاية البلايستيشن!

مايكروسوفت تعتزم إستنساخ تجربة الحواسيب الشخصية في أجهزة الألعاب المنزلية.

تشير أحدث الشائعات حول الجيل المقبل من جهاز الإكس بوكس – Xbox إلى أنه سيكون جهاز ألعاب مختلفًا تمامًا مقارنة بأسلافه، مما يعني أن الجيل القادم سيمثل تحولًا جذريًا في إستراتيجية مايكروسوفت عندما يتعلق الأمر بأجهزة الألعاب المنزلية. كانت الأجيال الأربعة الأولى من Xbox عبارة عن أجهزة قوية تهدف إلى جذب جمهور واسع. على الرغم من أن مايكروسوفت لم تضاهي نجاح الإكس بوكس 360، إلا أن أجهزة Xbox كانت لا تزال قادرة على مواكبة المنافسة وتضييق الخناق إلى حد ما على أجهزة PlayStation من شركة سوني.

وفقًا لما نشره مسرب المعلومات البارز Jez Corden على شبكة إكس، فمن المتوقع أن يكون جهاز الألعاب المنزلي التالي من شركة مايكروسوفت عبارة عن جهاز مرجعي مع توجه قوي نحو نظام Windows من أجل إغراء المصنعين الآخرين، على غرار الطريقة التي تحولت بها حواسيب Surface Pro الحديثة إلى حواسيب شخصية مرجعية مدعومة بالذكاء الإصطناعي.

بمعنى أخر، هذا يعني أن الجيل المقبل من Xbox لن يكون عبارة عن جهاز ألعاب منزلي واحد، بل جهاز يعمل بنظام الويندوز، ويمكن للشركات المصنعة الأخرى إنشاء إصداراتها الخاصة منه، تمامًا كما يحدث الآن في سوق الحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز.

قد يشير مثل هذا التحول إلى خروج كبير عن النهج المتبع في الأجيال السابقة من Xbox. ومن شأنه أن يحول Xbox في الأساس إلى منصة تشبه الحاسوب الشخصي، مع القدرة المحتملة على تشغيل ألعاب Steam. وبالتالي، قد يفتح هذا الباب أمام وصول حصريات PlayStation السابقة مثل Ghost of Tsushima: Director’s Cut و God of War إلى أجهزة الإكس بوكس.

طمأنت سارة بوند، الرئيسة الحالية لـ Xbox، المعجبين في برنامج Xbox Official Podcast بأن أجهزة Xbox ستبقى، وستظل تقدم تلك التجربة ” الرائدة والمبتكرة “. ألمحت إلى أنهم سيشاركون ” أشياء مثيرة ” حول الأجهزة في هذه العطلة، ربما النسخة الرقمية بالكامل من Xbox Series X. وذكرت أيضًا أنهم يقومون بتطوير الجيل التالي من Xbox، والذي سيحقق ” أكبر قفزة تقنية قد تراها على الإطلاق في جيل “.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى