الأجهزة والمواضيع

أهم مميزات تحديث iOS 18 ستكون مقتصرة فقط على هذه الهواتف في مفاجأة كبيرة

ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في iOS 18 قد تكون محدودة على أجهزة ايفون معينة

تعد شركة آبل بإطلاق العديد من الميزات الجديدة في iOS 18، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي المتكامل مباشرةً في أجهزة ايفون. ومع ذلك، تشير الشائعات إلى أن هذه الميزات قد تكون حصرية للنماذج الأحدث من ايفون.

ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في iOS 18 قد تكون محدودة على أجهزة ايفون معينة

تعمل آبل على تحسين نظامها ليتوافق مع أجهزتها، وقد يسير iOS 18 على نفس النهج. وتشير التقارير إلى أن آبل قد تقيد ميزات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في iOS 18 على أجهزة ايفون المزودة بأحدث شرائح A-series، مثل نماذج iPhone 15 Pro وPro Max، و سلسلة iPhone 16 القادمة.

تتضمن هذه الهواتف محركات عصبية محسنة بشكل كبير، وهي المفتاح لتحقيق الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي في iOS 18. ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقيد فيها آبل الوظائف بناءً على قوة المعالجة – بعض الميزات التي تم تقديمها في iOS 15 تتطلب شرائح A12 Bionic أو أحدث.

ميزات الذكاء الاصطناعي السحابية

بينما قد تكون بعض ميزات الذكاء الاصطناعي محظورة على أجهزة ايفون القديمة، قد تقدم آبل أيضًا ميزات ذكاء اصطناعي سحابية تتطلب قوة معالجة أقل.

وهذا يعني أن هذه الميزات قد تكون متاحة على مجموعة أوسع من أجهزة ايفون، بما في ذلك النماذج الأقدم. من غير الواضح أي الميزات ستكون سحابية وأيها ستعمل على الجهاز، ولكن قد يتمكن مستخدمو أجهزة ايفون القديمة من تجربة بعض إمكانات الذكاء الاصطناعي في iOS 18.

هل يجب عليك الترقية من أجل الذكاء الاصطناعي؟

تشير التقارير إلى ميزات مثل Siri ذات الصوت الأكثر طبيعية وقدرة على نسخ المذكرات الصوتية بسلاسة. ومع ذلك، في حين أن هذه الميزات مريحة، قد لا تكون كافية لتبرير الترقية الفورية. لقد تحسنت وظيفة Siri بمرور الوقت بشكل ملحوظ، وتقدم التطبيقات التابعة لجهات خارجية بالفعل نسخ المذكرات الصوتية.

القرار النهائي للترقية

في النهاية، يعتمد قرار الترقية على احتياجاتك الفردية. إذا كان جهاز ايفون الحالي يلبي متطلباتك، فليس هناك حاجة ملحة للحصول على جهاز جديد.

عادةً ما تقدم آبل دعمًا جيدًا طويل الأمد للبرمجيات، لذا من المحتمل أن تحصل على معظم ميزات iOS 18 الأساسية على جهازك القديم. بالإضافة إلى ذلك، سنحصل قريبًا على صورة أوضح للقيود والميزات الفعلية للذكاء الاصطناعي في iOS 18.

والآن شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18 …

زر الذهاب إلى الأعلى