الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زد فليب 6 – Galaxy Z Flip 6.. هل يفتقد هاتف سامسونج القابل للطي هذه الميزة الهامة؟

جالكسي زد فليب 6 - Galaxy Z Flip 6.. الهاتف القابل للطي يتخلى عن تقنية حديثة

في تطور مفاجئ لعشاق “سامسونج“، كشفت التصديقات الأخيرة من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أن هاتف “سامسونج” القابل للطي الجديد، “جالكسي زد فليب 6” (Galaxy Z Flip 6)، لن يدعم تقنية “Wi-Fi 7”. هذا الإعلان يأتي كخبر مخيب للآمال للمستخدمين الذين كانوا يتوقعون أن يأتي الهاتف مزودًا بأحدث التقنيات اللاسلكية.

منذ إطلاقه الأول، غابت عن هواتف “جالكسي زد فليب” بعض الميزات الأساسية الموجودة في أجهزة جالكسي الرائدة الأخرى، سواء على مستوى الأجهزة أو البرمجيات. ويبدو أن الإصدار السادس لن يكون استثناءً من هذه القاعدة، حيث تشير المعلومات المتوفرة إلى أنه سيفتقد على الأقل إلى ميزة واحدة مهمة.

على الرغم من أن هاتف “جالكسي اس 24 الترا” يعتبر الهاتف الوحيد من شركة “سامسونج” الذي يدعم “Wi-Fi 7” في الوقت الحالي، كان يُتوقع أن ينضم إليه كل من “زد فولد 6″ و”زد فليب 6” في وقت لاحق من هذا العام، إلا أن الواقع جاء مغايرًا.

من المحتمل أن يكون دعم “Wi-Fi 7” معطلًا على مستوى البرمجيات في “جالكسي زد فليب 6″، بطريقة مماثلة لما هو عليه في هواتف “جالكسي اس 24″ و”اس 24 بلاس”. جميع نماذج “جالكسي اس 24” مزودة بالعتاد اللازم لدعم “Wi-Fi 7” في النسخ المزودة بمعالج “Snapdragon”، ولكن نظرًا لأن شريحة “Exynos” التي تشغلها في معظم الدول لا تتجاوز “Wi-Fi 6 E”، فقد اختارت “سامسونج” تقييد “Wi-Fi 7” على جميع وحدات “اس 24″ و”اس 24 بلاس” بغض النظر عن نوع الشريحة الموجودة بداخلها.

وبالطبع، من الممكن أيضًا أن يكون “جالكسي زد فليب 6” محدودًا على مستوى العتاد. وهذا لن يكون مفاجئًا، نظرًا لأن هواتف “جالكسي زد فليب” عادة ما تفتقر إلى بعض الميزات والمواصفات المتوفرة في أجهزة جالكسي الرائدة الأخرى.

أما بالنسبة لـ “جالكسي زد فولد 6″، فعلى الرغم من عدم تأكيد ذلك، من المحتمل أن يدعم الاتصال بشبكات “Wi-Fi 7″، وذلك ببساطة لأن سعره المرتفع لا يسمح بوجود مثل هذه القيود. ليس كل شخص قادرًا على استخدام “Wi-Fi 7” في الوقت الحالي؛ نظرًا لأنه لم يتم الموافقة عليه بعد من قبل السلطات التنظيمية في العديد من الدول، ولكن التخطيط للمستقبل دائمًا ما يكون أمرًا جيدًا.

هل ترى أن افتقاد “جالكسي زد فليب 6” لدعم “Wi-Fi 7” سيكون عائقًا أمام شرائه أم أن هناك عوائق أخرى؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى