تقنيات أخرى

تصميم الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي : تفاصيل غامضة حول تطبيق واتساب تحمل الكثير من المفاجأت !

طريقة تصميم الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي في تطبيق واتساب بسهولة شديدة 2024

المجال التكنولوجي في الوقت الحالي يشهد تحولًا كبيرًا ويرجع السبب الى ظهور الذكاء الاصطناعي الذي أجبر جميع التطبيقات والمنصات على دمجه في اليات العمل، وذلك نظرًا للمميزات الكثيرة التي يقدمها للمستخدمين والتي توفر الوقت والجهد، من ضمن التطبيقات التي شهدت تغييرًا كبيرًا في الفترة الأخيرة واتساب والذي أطلقت الشركة القائمة على إدارة مجموعة واسعة من المميزات.

حيث أن شركة meta أعلنت مؤخرًا عن إطلاق أداة تصميم الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي في تطبيق واتساب، وهي من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها إذا كنت لا تفضل الظهور على منصات التواصل الاجتماعي، والسؤال هنا كيف يمكن استخدام الاداة ومتى سوف يتم إصدارها بشكل رسمي؟.

تفاصيل ومعلومات مثيرة حول أداة تصميم الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي واتساب:-

مؤخرًا تم الإعلان عن إطلاق أداة تساعد المستخدم في إنشاء صورة شخصية بالذكاء الاصطناعي تعبر عنه، وذلك في تطبيق واتساب، وبعدها بفترة قليلة وصلت وصلت النسخة التجريبية من الأداة للمستخدمين في بعض الدول، ذلك الأمر أثار ضجة كبيرة في مختلف منصات التواصل الاجتماعي حيث عبر المستخدمين عن إعجابهم بالأداة وقوتها.

تعمل أداة عمل الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي في تطبيق واتساب على تحويل الأوامر النصية التي يكتبها المستخدمين الى صور مبهرة وذلك بالاعتماد على مختلف النماذج التي تقدم الخدمة بما في ذلك midjourney و Dall-E 3 وبعض النماذج الأخرى المتخصصة في انشاء الصور.

حيث يمكنك كتابة أوامر نصية كاملة أو حتى عناصر مستقلة وبعد ذلك سوف تعمل التقنيات على تحليلها والعمل على إنشاء صورة مبهرة منها، توفر هذه الأداة درجة ملحوظة من التخصيص، حيث يمكن للمستخدمين التعبير عن فرديتهم واهتماماتهم وحتى عواطفهم من خلال صورة ملفهم الشخصي، مما يعزز تمثيلا أكثر دقة على المنصة.

أسئلة كثيرة تثار حول لأداة الذكاء الاصطناعي في واتساب:-

على الرغم من أن أداة تصميم الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي غير متاحة للجميع في الوقت الحالي، إلا أن الخبراء يتوقعون بأنها سوف تمثل إفادة كبيرة، حيث تمتد فوائدها المتوقعة إلى ما هو أبعد من مجرد التخصيص، يمكن أن تلبي صور الملف الشخصي التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي احتياجات المستخدمين الذين يخشون استخدام الصور الشخصية عبر الإنترنت أو الذين يفضلون ببساطة تمثيلا فنيا أكثر، وذلك الأمر يعزز من الخصوصية وحماية البيانات.

الى الأن لم تتضح الرؤية بالنسبة للأداة سواء مدى دقتها أو حتى قدرتها على تحويل النصوص الى صور جذابة، ولذلك يجب علينا الانتظار حتى صدورها بشكل رسمي والانتهاء من تطويرها بواسطة الشركة للحكم على قوتها، ومن المتوقع أن يتمكن المستخدم من الاعتماد عليها في تعديل صوره الشخصية كما هو من المتوقع استخدامها في تحسين جودة الصور فيما بعد.

تثار الكثير من الأسئلة في الوقت الحالي حول الأداة ومدى تأثيرها على الخصوصية، كما أن إطلاق مثل هذه الميزة في تطبيق للمراسلة الفورية يعد مقدمة لإصدار مميزات وأدوات كثيرة والتوسع في دمج الذكاء الاصطناعي في مثل تلك التطبيقات، والآن أخبرنا عن رأيك في أداة تصميم الصور الشخصية بالذكاء الاصطناعي وهل أنت متحمس للتجربة؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى