الهواتف الذكيةشاومي

تحديث HyperOS يوفر خيارًا هامًا للغاية ويجب تفعيله على الفور لهذا السبب!

أهم إعداد في تحديث HyperOS وكيفية تفعيله؟

تُعتبر مكبرات الصوت من أكثر العناصر في أجهزة شاومي عرضة لتجمع الأوساخ وبالتالي تعطلها مع مرور الوقت. ويكاد يكون من المستحيل تجنب دخول الأوساخ والغبار إلى داخلها، لكن لحسن الحظ، يأتي HyperOS، مثل MIUI، مع أداة تساعد في ترك المكبرات نظيفة كما كانت في اليوم الأول.

من بين الخيارات المختلفة التي يقدمها HyperOS، نجد إمكانية تنظيف مكبرات الصوت في أجهزة شاومي، ريدمي، وبوكو. باستخدام موجات تردد منخفضة، يتم جعل المكبرات تهتز من الداخل، مما يؤدي إلى طرد الأوساخ إلى الخارج.

ورغم أن هذه الوظيفة كانت موجودة بالفعل في MIUI، إلا أنها في HyperOS تكون مخفية بعض الشيء. ننصح باستخدامها بشكل دوري، أي مرة واحدة على الأقل في الشهر. بالإضافة إلى ذلك، من المفيد تفعيلها بعد يوم في الشاطئ أو حمام السباحة، حيث من المحتمل أن يكون داخل المكبرات قد تعرض للرطوبة ودخول جزيئات الرمل والغبار.

كيفية تنظيف مكبرات الصوت في جهاز شاومي دون إتلافها؟

إذا كانت مكبرات الصوت في هاتف شاومي الخاص بك لا تصدر الصوت كما كانت في اليوم الأول أو إذا لاحظت وجود أوساخ داخلها، ننصحك بتفعيل هذه الخاصية في جهازك. ستقوم الأداة بإصدار ترددات معينة، مما يدفع الأوساخ إلى الخارج:

اذهب إلى الإعدادات > إعدادات إضافية.

بمجرد الدخول، ابحث عن خيار تنظيف مكبر الصوت واضغط عليه مرة أخرى كما هو موضح في الصورة لبدء عملية التنظيف.

سيقوم HyperOS بتشغيل صوت لمدة 30 ثانية لطرد أي جزيئات من الغبار أو الأوساخ الموجودة داخل المكبرات. بالإضافة إلى ذلك، يوصي النظام نفسه بتكرار العملية بقدر ما هو ضروري.

كما ننصح باتباع بعض الحيل الأخرى لتحقيق تنظيف أفضل دون تعريض مكبرات الصوت في جهازك الشاومي للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى