تطبيقات وألعاب الهواتف

هل تستطيع خدمة يوتيوب ميوزيك قراءة أفكارك؟ اكتشف الميزة الجديدة الثورية

هل تُردد أغنية عالقة في ذهنك؟ إليك الطريقة السحرية للتعرف عليها

في تطور مثير لمنصة “يوتيوب ميوزيك” (YouTube Music)، أعلنت الخدمة الموسيقية الشهيرة عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن الأغاني من خلال الصفير أو الغناء أو الهمهمة على أجهزة “أندرويد”. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتعزيز تجربة المستخدمين والحفاظ على إرثها الذي يضم أكثر من 70 مليون مقطع موسيقي رسمي وملايين المستخدمين النشطين.

تقدم “يوتيوب ميوزيك” لنظام “أندرويد” هذه الميزة المنتظرة منذ زمن، حيث تسمح لك بتشغيل أغنية، أو الغناء بصوتك، أو صفير أو الهمهمة للبحث عن أغنية محددة. وللاستفادة من هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة العدسة المكبرة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ومن ثم ستظهر أيقونة موجة جديدة بجانب الميكروفون.

على الرغم من أن وجود زرين جنبًا إلى جنب قد يبدو غريبًا بعض الشيء، إلا أنه يعتبر تحسينًا مقارنةً بتطبيق “يوتيوب” الرئيسي، الذي يجمع كلا ميزتي البحث في شاشة واحدة مع مفتاح تبديل في الأعلى. ستشجعك صفحة البحث النابضة بالحياة في “يوتيوب ميوزيك” على البحث عن الأغاني بسهولة من خلال أساليب بسيطة مثل الصفير والغناء.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم هذه الوظيفة في الأصل في عام 2020 لبحث “جوجل”، وتعتمد على ميزة “التشغيل الآن” في هواتف “بيكسل”، ثم وصلت إلى تطبيق “يوتيوب” في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي. ولكي تعمل هذه الميزة بشكل صحيح، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي “لمطابقة الصوت مع التسجيل الأصلي”.

يمكن أن يكون عملية التعرف سريعة جدًا، وتعرض صفحة النتائج الكاملة صورة الغلاف، اسم الأغنية، الفنان، الألبوم، السنة، وحتى حالة التنزيل/التوفر دون اتصال، بالإضافة إلى اختصارات لتشغيل الأغنية أو حفظها في مكتبتك. كما يُسمح للمستخدمين بالخروج من هذه الشاشة من الزاوية العلوية اليسرى أو إجراء بحث آخر في الأسفل. وتأتي الميزة الجديدة لـ “يوتيوب ميوزيك” مع الإصدار 7.02 لنظام “أندرويد”.

هل تعتقد أن ميزة البحث بالغناء أو الهمهمة على يوتيوب ميوزيك ستُغير طريقة بحثك عن الأغاني؟ ولماذا؟ شاركنا أفكارك في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى