تقنيات أخرى

ثورة في تطبيق جيميل للاندرويد: اكتشاف كود برمجي سري يشير الى اقتراب مفاجأة سارة للمستخدمين!

مميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيق جيميل للاندرويد مع طريقة تفعيلها واستخدامها على الهاتف الذكي!

جيميل من أشهر أدوات إدارة البريد الإلكتروني حول العالم، حيث يتيح للمستخدمين مجموعة واسعة من الميزات التي تجعل من تجربة الاستخدام أكثر سهولة، وتزامنًا مع ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي حصل جيميل على تحسينات جعلته يعمل بإستخدام تلك التقنيات في تقديم تجربة أكثر سلاسة وبساطة للمستخدمين.

من بين مميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة في منصة جيميل على الكمبيوتر تلخيص الرسائل وإنشاء الردود المثالية، الى جانب الترجمة وتصحيح الأخطاء اللغوية، الى جانب مميزات اخرى كثيرة يمكنك اكتشافها عند استخدام المنصة، ولكن ماذا عن تطبيق جيميل للاندرويد وما علاقة الذكاء الاصطناعي بالكود البرمجي المكتشف فيه؟.

تطبيق جيميل للاندرويد يتلقى مميزات الذكاء الاصطناعي قريبًا:-

في الأشهر الماضية أعلنت جوجل عن إتاحة مميزات الذكاء الاصطناعي في gmail لتشمل تلخيص الرسائل والرد عليها وتصحيح الأخطاء واقتراح العناوين والكثير من المميزات الاخرى، وعلى الرغم من قوة تلك المميزات إلا أنها كانت حصرية للحواسيب فقط حيث أن الشركة لم تصدرها للتطبيق المتاح على الهواتف الذكية.

ذلك الأمر ظل مستمرًا حتى الأيام الماضية الى أن اكتشفت منصة Android Authority بالتعاون مع AssembleDeBug وجود كود برمجي غريب في تطبيق جيميل للاندرويد وذلك بعد تفكيك ملف apk والبحث فيه عن الأكواد الجديدة المتاحة، يشير الكود المكتشف الى قرب إتاحة مميزات الذكاء الاصطناعي للتطبيق بما في ذلك التلخيص والرد على الرسائل واقتراح العناوين وانشائها وتصحيح الأخطاء.

الذكاء الاصطناعي في جيميل

الأمر لم يقف عند اكتشاف الكود بل أن المنصة تمكنت من تفعيل مميزات الذكاء الاصطناعي وتجربتها بشكل مؤقت، وحصلوا على معلومات حول الميزة وكيفية عملها، نود الإشارة الى أن الميزة قد تصدرها الشركة وقد لا تفعل ذلك حيث أن وجود الكود في التطبيق لا يدل بشكل قطعي على قدومها.

نود الإشارة ايضًأ الى أن ميزة تلخيص الرسائل بالذكاء الاصطناعي متاحة بالفعل في التطبيق ويمكنك الوصول إليها، ولكن بعد إضافة زر gemini الى التطبيق سوف يتمكن المستخدم من الحصول على مميزات كثيرة تجعل من استخدام البريد الإلكتروني أكثر سهولة من أي وقت مضى.

لا يوجد حتى الآن تعليق رسمي من Google حول الأخبار ، لذلك لا يمكننا سوى انتظار المزيد من الأخبار أو حتى إطلاق الميزة الجديدة، ويجب أن تكون مستعدًا كما يجب أن تعمل على تحديث تطبيق جيميل للاندرويد فور وجود تلك التحديثات وإتاحتها بشكل رسمي، لأن وجود جيميني سوف يغير من طريقة استخدامك للتطبيق، ولا تنسي إخبارنا عن رأيك في المزايا وهل ستساهم في توفير الوقت والجهد بالفعل؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى