أنظمة تشغيل

iOS 18 سيتحول ليُصبح أعظم نظام تشغيل في تاريخ أبل لهذه الأسباب…الذكاء الإصطناعي يغير قواعد اللعب!

الذكاء الإصطناعي سيساعد نظام iOS 18 على تضييق الفجوة مع نظام الأندرويد.

من المقرر أن تعقد شركة أبل مؤتمرها السنوي للمطورين في اليوم 10 يونيو. كالعادة، ستعلن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية عن إصدارات جديدة من مختلف أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS و iPadOS. ومع ذلك، فمن المتوقع أن يكون نظام iOS 18 هو محور التركيز الرئيسي للحدث حيث يُقال أنه سيأتي مزودًا بالعديد من ميزات الذكاء الاصطناعي. الآن، كشف لنا الصحفي التقني الشهير مارك جورمان من وكالة الأنباء بلومبرج عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي يمكن لنظام التشغيل القادم أن يجلبها إلى هواتف iPhone.

وفقًا للتقرير الأحدث من مارك جورمان، سيأتي نظام iOS 18 مزودًا بأداة لتلخيص الإشعارات، وهي الأداة التي ستقوم بتلخيص الإشعارات والمقالات الإخبارية وتحويل الملاحظات الصوتية إلى ملاحظات نصية. يقال أيضًا أن المساعد الرقمي Siri سيتمتع بقدرات أكبر لتوفير محادثات أقرب للمحادثات البشرية. وبالتالي فإن الإصدار القادم من نظام iOS سيركز على الذكاء الإستباقي. ستساعد هذه الميزات في الحياة اليومية للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير إلى أن شركة أبل قد تقدم أدوات مدعومة بالذكاء الإصطناعي لتحرير الصور، كما أنها ستقوم كذلك بإجراء تحسينات على تطبيق التقويم.

ويضيف جورمان أن شركة أبل ستعالج ميزات الذكاء الإصطناعي هذه على الأجهزة نفسها. ومع ذلك، هذا لا يعني بأن الشركة لن تخطط لتقديم ميزات أخرى مدعومة بالذكاء الإصطناعي تعمل من خلال السحابة. لن تعلن شركة أبل عن روبوت الدردشة التوليدي الخاص بها في الوقت الحالي، وذلك لأن الشركة متخلفة في مجال الذكاء الاصطناعي العام. يذكر جورمان أن شركة أبل يمكن أن تعلن عن شراكتها مع OpenAI في مؤتمر WWDC 2024، ولكن يمكن أن تقوم الشركة في وقت لاحق بإطلاق روبوت الدردشة التوليدي الخاص بها والمتكامل بعمق مع أنظمة التشغيل والتطبيقات والخدمات الخاصة بها.

تُجري أبل أيضًا محادثات مع شركة جوجل لإستخدام الذكاء الإصطناعي Gemini الخاص بها على نظام iOS 18، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن. وبغض النظر عن ذلك، ستدخل الشركة أخيرًا إلى مجال الذكاء الاصطناعي في غضون أسابيع قليلة. إلى جانب تقرير اليوم الذي يشرح بالتفصيل ميزات الذكاء الاصطناعي، تم الإبلاغ سابقًا أن نظام iOS 18 قد يقوم بتجديد بعض التطبيقات الأصلية وإدخال تغييرات على الشاشة الرئيسية.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى