الشبكات السلكية واللاسلكيةتقنيات أخرى

شبكات الجيل السادس 6G قادم مع سرعات تنزيل صاروخية لم يسبق لها مثيل

أهم مميزات شبكات الجيل السادس 6G تظهر في أحدث تسريب

أعلنت وحدة البحث والتطوير “Samsung Research” التابعة لشركة سامسونج للإلكترونيات عن تعاونها مع شركة Arm المتخصصة في تصميم أشباه الموصلات والبرمجيات للعمل على إحدى التقنيات البرمجية الأساسية اللازمة لإطلاق ناجح لتقنية شبكات الجيل السادس (6G) مع سرعات تنزيل البيانات المتوقعة البالغة 1 تيرابت في الثانية.

ويهدف التعاون بين الشركتين إلى إطلاق مشروع مفتوح المصدر لتطوير وتحسين تقنية معالجة الحزم المتوازية. وتُستخدم هذه التقنية في معالجة حزم البيانات باستخدام مجموعة متنوعة من الخوارزميات أثناء انتقال البيانات عبر شبكة الاتصالات.

وتأمل الشركتان في تسريع تطوير هذه التقنية لأنها تلعب دورًا حيويًا في معالجة كميات هائلة من بيانات الاتصالات، ويجب أن تكون جاهزة عند بدء تشغيل شبكات الجيل السادس 6G. وإذا تمكنت سامسونج وArm من تقديم جدول زمني متقدم لتطوير تقنية معالجة الحزم المتوازية، فقد نشهد إطلاق تقنية شبكات الجيل السادس 6G في وقت أبكر من المتوقع.

وصرح جينجوك جيونج، نائب الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث الاتصالات المتقدمة في سامسونج ريسيرش قائلاً: “في اتصالات الجيل السادس 6G، تزداد أهمية التكنولوجيا البرمجية. والابتكار ضروري للتعامل مع الكميات الهائلة من البيانات الناتجة عن ذلك. وهذه الشراكة التقنية مع Arm هي خطوة مهمة نحو ثورة في مجال التقنية المتوازية”.

من جانبه، قال محمد عوض، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقطاع البنية التحتية في Arm: “الذكاء الاصطناعي يحفز الطلب على تقنيات الجيل القادم مثل شبكات الجيل السادس 6G، ولكن الكميات الهائلة من البيانات تخلق حاجة حيوية لمعالجة فعالة للطاقة.

ونحن نستفيد من خبرتنا في الحوسبة عالية الأداء ومنخفضة الطاقة ومرنة بالتعاون مع سامسونج ريسيرش لتسريع تطوير برمجيات 6G وتمكين بنية الذكاء الاصطناعي من العمل بأقصى كفاءة ممكنة”.

مع توقع زيادة كبيرة في حجم البيانات مع إطلاق شبكات الجيل السادس 6G، تؤكد سامسونج ريسيرش وArm أن “تقنية معالجة الحزم المتوازية يمكن أن تسهم في إنشاء أنظمة اتصالات مرنة وفعالة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى