سامسونج

سامسونج جالاكسي اس25- samsung galaxy s25: ارتفاع جنوني في سعر الهاتف المنتظر تعرف على السبب!

قفزة في أسعار هاتف Galaxy S25 بسبب معالج Snapdragon 8 Gen 4 الجديد

من المتوقع أن يصدر هاتف سامسونج جالاكسي s25 في العام المقبل مع مجموعة واسعة من المميزات على مستوى الواجهة الداخلية والبرامج، الى جانب الكثير من التحسينات في مواصفات الهاتف الرئيسية، تشمل تلك التحسينات الاعتماد على معالج   Snapdragon 8 Gen 4 الذي يعد أكثر تطورًأ من المعالجات الحالية الى جانب كونه أسرع وأفضل من حيث الاداء، ولكن هل سوف يؤثر المعالج سلبًا على الهاتف؟.

معالج  Snapdragon 8 Gen 4 يؤثر سلبًا على سعر هاتف سامسونج جالاكسي s25:

وفقا للتقارير الصادرة عن منصة Tipter، فإن Snapdragon 8 Gen 4 سوف يكون المعالج الرئيسي للهاتف القادم من سامسونج galaxy s25، وسوف يحمل رقم إصدار SM8750، ذلك الأمر سوف يتسبب بشكل مباشر في زيادة سعر الهاتف، وذلك لأن المعالج سعره أعلى مقارنًة بالإصدارات السابقة من معالجات سناب دراجون.

من المعروف أن الشاشة والمعالج يمثلان أغلى قطع الهاتف من حيث السعر، لذلك تحاول الشركات استخدام قطع اخرى اقل سعرًا لتوفير شاشة مميزة ومعالج قوي للمستخدمين، وعلى الرغم من أن ارتفاع سعر المعالج الجديد قد يؤدي الى عدم قدرة الشركات على استخدامه، إلا أننا سوف نراه في هاتف Samsung Galaxy s25 بشكل مؤكد.

قد يكون هذا الارتفاع في الأسعار بسبب نواة وحدة المعالجة المركزية المخصصة الجديدة من Qualcomm Oryon، والتي من المتوقع أن تقدم أداء يتطابق مع أداء شرائح سلسلة A و M من Apple المستخدمة في أجهزة iPhone و iPad و Mac، لذلك سيكون هناك تحسن كبير في الأداء مقارنة بمعالجات Snapdragon السابقة.

snapdragon gen 4

علاوة على ذلك، سيتم تصنيع المعالج الجديد باستخدام الجيل الثاني من وحدة معالجة قوتها 3 نانومتر من TSMC و N3E، و هذه هي نفس العملية المستخدمة لتصنيع شرائح M4 من Apple ومجموعة شرائح A18 Pro القادمة، ارتفاع سعر معالج سناب دراجون الجديد يضع الشركات في ورطة كبيرة.

حيث أن شركات تصنيع المعالجات لن يكون أمامها خيار سوف بيع المعالج الجديد للشركات التي تعمل على تصنيع هواتف في الفئة العليا، أما عن شركات تصنيع الهواتف لن يكون أمامها خيارات كثيرة حيث يجب أن تعمل على خفض أسعار القطع الأخرى في الهاتف وإن فعلت ذلك الأمر من المحتمل أن لا تستطيع توفير سعر المعالج الجديد، ولذلك دعنا ننتظر وصول هاتف سامسونج جالاكسي s25 ولا تنسى أن تخبرنا عن توقعاتك للهاتف؟.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى