أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

تحديث أندرويد 15 “الإصدار التجريبي الثاني” يجلب مميزات خرافية رائعة

تعرف على أهم مميزات تحديث أندرويد 15

اصدار أندرويد 15 التجريبي الثاني أصبح متاحًا لكل من يمتلك جهاز جوجل بيكسل وأراد تجربة المميزات التي جاء بها، اليكم أهم التحسينات المهمة التي لاحظناها في التحديث الجديد والتي تعطيك لمحة عن ملامح النسخة الرسمية من أندرويد 15

أهم مميزات أندرويد 15 الإصدار التجريبي الثاني

ميزة 1: المساحة الخاصة

يمكن اعتباره بمثابة حساب ثانوي يتم انشائه في هاتفك لإضافة كل التطبيقات والبيانات التي لا تريدها ان تظهر في الحساب الأصلي للجهاز، ويتم الولوج اليه عبر السحب من الأسفل وفك القفل بمستشعر البصمة، هذه الميزة موجودة في الكثيرة من الهواتف عبر إنشاء عدة حسابات كل حساب بواجهة وتطبيقات مختلفة لكن هذه الميزة توفر حماية اكثر وأيضا من الجيد رؤيتها في النظام الخام وليست متعلقة بواجهة شركة معينة.

ميزة 2: واجهة المصادقة

تمت اعادة تصميم النافذة المنبثقة عند تأكيد أي عملية دفع او تسجيل الدخول وتحسينها بشكل طفيف عبر تكبير مقاس الخط واضافة زر جديد لتأكيد العملية بدل الدخول مباشرة.

ميزة 3: Widgets

تم تقسيم نافذة اضافة Widgets جديدة في الصفحة لعدة أقسام حسب نوع وموضوع Widget مثل الأخبار، الأساسيات، التسلية … ستجد عدة أقسام أخرى الهدف منها ايجاد ما تبحث عنه بسرعة.

ميزة 4: خيارات تحكم أكثر في الخلفيات

بعدما كانت موجودة فقط في اعدادات المطورين النظام الأن يعطي للمستخدم تحكم كامل بخلفية الواجهة الرئيسية مع القدرة على تحديد نسبية تباين الألوان مع نافذة مصغرة لمعينة كيف ستظهر النوافذ.

ميزة 5: خيارات التحكم بالصوت

جوجل اعادت تصميم نافذة التحكم بمستوى الصوت الكبيرة لتظهر الأن بألوان متناسقة اكثر مع ثيم النظام بعدما كان مستوى الصوت يتم تمثيله فقط بشريط حاد.

ميزة 6: تفعيل البلوتوث تلقائيا

عند تعطيل عملية البلوتوث تلقائيا ستلاحظ ظهور خيار جديد يسألك عن ما اذا أردت تفعيل البلوتوث تلقائيا في اليوم الموالي، قد يكون هذا الخيار مناسب للمستخدمين الذي يمتلكون مجموعة من الأكسسوارات المتصلة بالجهاز غير هذا لن تحتاج لتفعيلها.

ميزة 7: اعدادادات المطورين

من الخصائص الملحوظة في التحديث الجديد نجد اعدادات تحديد صيغة التكلم مع المستخدم ان كان ذكر او انثى، الميزة حاليا تعمل فقط مع اللغة الفرنسية وستعمم مستقبلا على كل اللغات التي تحدد نوع المخاطب، على سبيل المثال اللغة الإنجليزية لن تحتاج هذه الميزة، كذلك يوجد خيار خاص بتعطيل الحماية من مشاركة شاشة في بعض التطبيقات، على سبيل الوضع المتخفي في كروم لايسمح لك بالتقاط سكرين شوت للشاشة، هذا الخيار يسمح لك برفع الحماية عن هذه التطبيقات… ولتعزيز نظام الخصوصية للمستخدم قامت جوجل بإضافة قسم البيانات المشاركة لمعاينة الملفات المستخدمة من طرف التطبيقات التي سمحت لها بالوصول لملفاتك.

ميزة 8: ميزة App Pairs

ستكون محصورة فقط لأجهزة التابلت والهواتف القابلة للطي لتسمح للمستخدم الإستفادة من الشاشات الكبيرة ودمج تطبيقين لعرضهما واستخدامهما في نفس الوقت لتجربة أفضل فيما يتعلق بالمهام المتعددة.

تفاصيل أكثر في حلقة نشرة تك

برأيكم، ما هي أفضل ميزة يجب أن يأتي بها أندرويد 15؟

زر الذهاب إلى الأعلى