أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 21 اف اي – Galaxy S21 FE.. صدمة للمستخدمين بعد تراجع سامسونج عن وعودها

خيبة أمل لمستخدمي جالكسي اس21 اف اي - Galaxy S21 FE.. وعد سامسونج المنتظر يتبخر

في تطور مفاجئ ومحبط لعشاق “سامسونج“، يبدو أن هاتف “جالكسي اس 21 اف اي” (Galaxy S21 FE) وبحسب بعض المصادر لن يحصل على أي من ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بسلسلة جالكسي مع التحديث الجديد لواجهة المستخدم “One UI 6.1″، على الرغم من امتلاكه لنفس العتاد الخاص بأجهزة “جالكسي اس 21″ و”اس 21 بلاس” و”اس 21  الترا”.

يأتي هذا الإعلان ليثير استياء المستخدمين الذين اقتنوا نسخة “Fan Edition” من “جالكسي اس 21” للتعبير عن دعمهم وحبهم للعلامة التجارية، حيث كانوا يأملون في الاستفادة من تجربة الذكاء الاصطناعي الكاملة التي تقدمها “سامسونج”. ومع ذلك، يبدو أن مستخدمي هذه النسخة سيضطرون إلى الاكتفاء بميزات البحث القياسية من “جوجل”.

وفقًا لسجل التغييرات الخاص بتحديث “One UI 6.1” لجهاز “جالكسي اس 21 اف أي”، هناك ميزة واحدة تستخدم الذكاء الاصطناعي تم ذكرها في المقدمة: توصيات ذكية خاصة لتحسين الصور والفيديوهات عند النقر على زر المعلومات (i) أثناء مشاهدة صورة أو فيديو في تطبيق الألبوم. هذه التوصيات تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي، ولكنها ليست جزءًا من تجربة الذكاء الاصطناعي لجالكسي.

تقدم تجربة الذكاء الاصطناعي لجالكسي مجموعة متقدمة من أدوات تحرير الصور، مثل خيار نقل أو إزالة أو استبدال الأشياء في الصورة. كما تقدم العديد من الميزات الأخرى، مثل الترجمة الحية، وملخصات النصوص التلقائية، وخلفيات الجيل الجديد، والتي تتوفر حصريًا لأجهزة “جالكسي اس” و”جالكسي زد” وأجهزة التابلت “جالكسي تاب” التي تم إطلاقها بعد عام 2021.

لم تقم “سامسونج” بتوفير هذه الميزات على الأجهزة الرائدة التي تم إطلاقها قبل عام 2022، وهو ما كان بالفعل نقطة خلاف للعديد من المستخدمين، ويبدو أن عدم توفر أي ميزة من ميزات الذكاء الاصطناعي في جهاز “جالكسي اس21 اف أي” لن يساهم في تحسين الوضع. من الناحية الفنية، حتى ميزة “Circle to Search” ليست ميزة خاصة بالذكاء الاصطناعي لجالكسي، فهي من تطوير “جوجل” ومتاحة أيضًا على هواتف “بيكسل” الذكية، ولكنها لا تزال ميزة قامت “سامسونج” بالترويج لها بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

لا توجد قيود عتادية تمنع “سامسونج” من توفير ميزة “Circle to Search” لأي طراز من طرازات “جالكسي اس 21″، لذا فإن هذا القيد يبدو مصطنعًا. ربما تقوم “سامسونج” بإضافة هذه الميزة إلى جهاز “اس21 اف أي” في تحديث مستقبلي؟

هل تُمثل هذه الخطوة من “سامسونج” بداية نهاية سلسلة “جالكسي اس 21 اف أي”؟ شاركونا توقعاتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى