أنظمة تشغيل

iOS 18 سيُغير نظرتنا لأنظمة التشغيل المحمولة إلى الأبد بسبب هذه الميزات الرهيبة…تعرف عليها وعلى وظائفها!

الذكاء الإصطناعي سيجتاح جميع الأماكن في نظام iOS 18 القادم.

من المتوقع أن تكشف شركة أبل عن نظام iOS 18 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 المقرر عقده في اليوم 10 يونيو. وحتى ذلك الحين، فقد سمعنا في الفترة الماضية عن الميزات الجديدة التي تردد أنها ستصل مع هذا الإصدار الجديد من نظام iOS، بما في ذلك الميزات المدعومة بالذكاء الإصطناعي، والنسخة المُحسنة من المساعد الرقمي Siri. في الواقع، ذلك لم يكن مستغربًا بالنظر إلى أن شركة أبل كانت قد لمحت بنفسها إلى ذلك في العديد من المناسبات في الماضي بعدما أشارت إلى أن نظام iOS 18 سيتمحور حول الذكاء الإصطناعي. وعلى ذكر ذلك، فقد وردتنا الآن معلومات جديدة تؤكد صحة تلك الشائعات.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من موقع Apple Insider نقلاً عن مصادر مطلعة على الوضع تقول أن نظام iOS 18 سيجلب معه ميزة تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص، فضلاً عن ميزة تلخيص تلك التسجيلات إلى هواتف الأيفون. لذلك، إذا وصلت هذه الميزات إلى عامة المستخدمين، فسوف يُصبح بإمكانهم تحويل التسجيلات أو الملاحظات الصوتية إلى نصوص، فضلاً عن تلخيص محتويات تلك التسجيلات الصوتية داخل هواتف iPhone الخاصة بهم.

سيكون تطبيق Voice Memos الذي يتم تضمينه مسبقًا في أجهزة أبل من بين التطبيقات الأولى التي ستحصل على هذه القدرات. ستوفر الإصدارات الأولية من هذا التطبيق ميزة تسمح بتحويل كل تسجيل صوتي إلى نص، وستعمل على نحو مشابه لميزة Live Voicemail التي أطلقتها الشركة مؤخرًا. سيظهر نص التسجيل الصوتي في الجزء العلوي من نافذة التطبيق، لتحل محل التمثيل الرسومي للصوت الحالي في التطبيق.

يبدو أن ميزة تحويل الصوت إلى نص ستشق طريقها أيضًا إلى الإصدار القادم من تطبيق Notes. تعرض الإصدارات الأولية الداخلية من هذا التطبيق زر خاص لتحويل الصوت إلى نص يشبه فقاعة الكلام، وفقًا لما ذكره المطلعون على الوضع. سيؤدي النقر فوق فقاعة الكلام الجديدة هذه إلى تحويل الصوت المسجل داخل التطبيق إلى نص.

ستكون ميزة تحويل الصوت إلى نص هذه مُكملة لميزة التسجيل الصوتي المتوقعة في تطبيق Notes. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم التحديث خيارًا لتلخيص محتويات التسجيلات الصوتية عن طريق الذكاء الاصطناعي، مما يوفر لك ملخصًا نصيًا سريعًا للنقاط الرئيسية في التسجيل الصوتي.

بفضل ميزة تلخيص التسجيلات الصوتية بالذكاء الاصطناعي، جنبًا إلى جنب مع خيار التسجيل الصوتي الجديد داخل التطبيق وخيار تحويل الصوت إلى نص في الوقت الفعلي، يستعد تطبيق Apple Notes ليُحدث تغييرًا حقيقيًا في قواعد اللعبة.

على سبيل المثال، يمكن للطلاب تسجيل المحاضرات والفصول الدراسية بسهولة من تطبيق Notes دون الحاجة إلى أدوات خارجية. بعد التسجيل في تطبيق Notes الأحدث من شركة أبل، سيكون لديهم خيار تضمين نص وملخص داخل الملاحظة، إلى جانب الوسائط الأخرى مثل الصور والروابط والجداول وما إلى ذلك.

تعد ميزات تحويل الصوت إلى نص، والتلخيص القادمة، مجرد جزء صغير من حزمة واسعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تعتزم شركة أبل إطلاقها كجزء من نظام iOS 18 في وقت لاحق من هذا العام، فالمتصفح Safari على سبيل المثال لا الحصر، سيحصل بدوره على الأرجح على الميزات المدعومة بالذكاء الإصطناعي الخاصة به، والتي تسمح للمستخدمين بالبحث الذكي على شبكة الإنترنت، فضلاً عن تلخيص المحتوى المنشور على المواقع الإلكترونية. بإختصار، نظام iOS 18 يعد بأن يكون واحدًا من أفضل إصدارات iOS التي أطلقتها شركة أبل على مر تاريخها.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى