الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تحول مفاجئ في رسائل جوجل.. هل أنت مستعد للجديد؟

خطوة غير متوقعة من جوجل قد تغير طريقة تواصلك اليومية

في تطور جديد يهم مستخدمي تطبيق “رسائل جوجل“، أفادت التقارير أن الشركة تعمل على إعادة تصميم حقل النص في التطبيق ليصبح بسطر واحد بدلاً من سطرين. يأتي هذا التغيير بهدف توفير واجهة أكثر بساطة وتنظيماً، على الرغم من أنه سيؤدي إلى إخفاء معظم الاختصارات تحت رمز الزائد (+)، وتقليص المساحة الكلية لحقل النص.

تم طرح تصميم جديد كبير لحقل النص في “رسائل جوجل” في كانون الثاني/يناير الماضي، حيث تم تقسيم الحقل إلى سطرين بدلاً من سطر واحد. كان الهدف من هذا التغيير هو منح المستخدمين إمكانية الوصول السهل إلى الاختصارات المتعددة المتاحة في التطبيق، مع الحفاظ على حجم حقل النص نفسه. ومع ذلك، لم يلق هذا التغيير استحسان العديد من مستخدمي التطبيق. وفي شهر نيسان/أبريل، علمنا أن الشركة قد تعمل على التراجع عن هذا التصميم الجديد لحقل النص. ويبدو الآن أن حقل النص المفرد بدأ بالظهور لبعض المستخدمين مع إصدار تجريبي لـ “رسائل جوجل”.

وفقاً لتقارير من موقع “9to5Google“، فإن أحد الأجهزة التي تعمل بنسخة الرسائل 20240506_04_RC00 (تجريبية) يُظهر الآن حقل النص المفرد. وكما يمكن ملاحظة الصورة المرفقة، إن الواجهة أصبحت أقل تعقيداً من قبل، وتتمتع بمظهر أكثر بساطة. الجانب السلبي هنا هو أن معظم الاختصارات التي كانت متاحة سابقاً ستكون مخفية ضمن رمز الزائد (+). كما يعني هذا التغيير أن حقل النص أصبح يحتوي على مساحة أقل من قبل، خاصةً وأنه يجب أن يستوعب الرموز على طرفيه.

في الوقت ذاته، يظل حقل النص دون تغيير كبير عن الإصدار السابق عندما يكون فارغاً، بحسب “9to5Google”. تظهر الرموز التعبيرية (الإيموجي) والمعرض والزائد (+) في هذه الحالة، ولكن يختفي رمز المعرض عندما تبدأ بالكتابة. وكل ما يبقى بعد ذلك هو رمز الإيموجي على الجانب الأيسر ورمز الزائد (+) على اليمين. على الرغم من أن التحديث لم يتم طرحه على نطاق واسع بعد، إلا أننا نتوقع من “جوجل” أن تجعله متاحاً لجميع مستخدمي “رسائل جوجل” في نهاية المطاف، نظراً لأنه كان قيد العمل لفترة من الوقت الآن.

علمنا مؤخراً عن بعض ميزات “رسائل جوجل” القادمة التي يمكن أن تعزز تجربة المستخدم بشكل كبير. واحدة من هذه الميزات هي القدرة على تعديل النصوص المرسلة. سيكون لدى المستخدمين ما يصل إلى 15 دقيقة بعد إرسال نص لتعديله، ويمكنهم القيام بذلك بمساعدة رمز قلم في أعلى الشاشة. ومثلما تعمل الرسائل المعدلة على منصات أخرى، سيكون بإمكان الشخص على الطرف الآخر رؤية كل من النسخة الأصلية والنسخة المعدلة من النص.

كما ستجعل تحديثات “رسائل جوجل” المستقبلية من السهل التعرف على النصوص القادمة من أرقام غير معروفة مباشرةً عبر لوحة الإشعارات. ولكن حفاظاً على خصوصية المستخدم، سيتم الكشف عن الأسماء بهذه الطريقة فقط للأشخاص الذين قاموا بتفعيل اكتشاف الملف الشخصي. وينبغي أن يجنب هذا الأشخاص من المحادثات المحرجة.

ما هي التغييرات التي تتوقعها في تطبيقات المراسلة المستقبلية؟ وكيف قد تؤثر في تجربتك اليومية؟

زر الذهاب إلى الأعلى