الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الاسطورة يجلب الميزة الأفضل منذ ظهور التطبيق!

تحديث واتساب يجلب ميزة مطلوبة بشدة

أطلقت واتساب تحديثًا جديدًا برقم 24.10.10.70 من خلال برنامج البيتا على TestFlight. فما الجديد في هذا التحديث؟ واتساب تعمل على ميزة لمنع المستخدمين من التقاط لقطات لصورهم الشخصية في المستقبل. في رأينا، هذه هي أفضل ميزة تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

في المقال حول تحديث واتساب بيتا رقم 2.24.4.25 لنظام Android، أعلنا عن ميزة لمنع التقاط صور ملفات التعريف. تم تصميم هذه الميزة لزيادة خصوصية المستخدم وتقليل المخاطر المرتبطة بالمشاركة والتوزيع غير المصرح بهما للصور الشخصية.

وعلى الرغم من أن مستخدمي واتساب بيتا لنظام Android غير قادرون حاليًا على التقاط صور لملفات التعريف، فإن هذه الميزة غير متاحة بعد لمستخدمي iOS. ومع ذلك، يبدو أن واتساب الآن في صدد إدخال هذه الميزة حتى على تطبيق iOS، كما تم اكتشافه في أحدث تحديث لـ واتساب بيتا برقم 24.10.10.70 لنظام iOS من تطبيق TestFlight.

كما توضح الصورة المرفقة، ستظهر رسالة تُبلغ المستخدمين بضرورة منع التقاط صور لملفات التعريف لحماية الخصوصية، وسيتم إطلاق الإصدار في تحديث مستقبل.

تحديث واتساب يجلب ميزة مطلوبة بشدة

ستوفر هذه الميزة طبقة حماية إضافية لمنع المستخدمين من التقاط ومشاركة صور الملف الشخصي دون موافقة صاحبها. يجب ملاحظة أن الأشخاص قد يظل بإمكانهم استخدام أجهزة أخرى أو كاميرات لالتقاط الصورة، ولكن من خلال منع ميزة التقاط الصور داخل التطبيق، ستنخفض بالتأكيد المشاركة غير المصرح بها لصور الملف الشخصي.

في رأينا، تهدف واتساب إلى منح المستخدمين مزيدًا من السيطرة على معلوماتهم الشخصية، وتقليل الاحتمالات التي تسمح بسوء استخدام صور الملف الشخصي من خلال تنفيذ تقنية تمنع التقاط لقطات الشاشة داخل التطبيق.

على الرغم من أن هذه الميزة لن تقضي تمامًا على خطر التقاط الصور غير المصرح بها، إلا أننا نعتقد أنها خطوة مهمة نحو تعزيز الخصوصية. من خلال إيقاف القدرة على التقاط صور الملف الشخصي، سيقلل واتساب من خطر استخدام الصور بشكل غير مصرح به أو توزيعها دون موافقة صحيحة في المستقبل.

تعمل الميزة لمنع التقاط صور الملف الشخصي حاليًا، وستكون متاحة في تحديث تطبيق مستقبل. سنوافيكم بأي تطورات إضافية حول هذه الميزة حتى يتم إطلاقها رسميًا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى