أخبار الشركاتأنظمة تشغيلجوجل

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر جوجل I/O 2024.. الموعد، طريقة المشاهدة، والتوقعات

مؤتمر جوجل I/O 2024: بوابة نحو عالمٍ من الابتكارات.. إليكم التفاصيل الكاملة

في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة، تستعد شركة “جوجل” لإطلاق مؤتمرها السنوي “Google I/O 2024″، والذي يُعد من أبرز الأحداث في عالم التقنية. ينطلق المؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 14 أيار/مايو، حيث يترقب العالم الكشف عن أحدث الابتكارات في نظام التشغيل “أندرويد 15” والهواتف الذكية من سلسلة “بيكسل”، بالإضافة إلى أحدث ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعدها “جوجل”.

يُتوقع أن يكون نظام “أندرويد 15″، الذي يحمل الاسم الرمزي “Vanilla Ice Cream”، نجم هذا الحدث، حيث ستكشف “جوجل” عن “تقدمات ثورية” تتعلق بأحد أهم مصطلحات العام: الذكاء الاصطناعي التوليدي. وعلى الرغم من عدم وضوح الميزات الجديدة التي تخبئها “جوجل”، إلا أنه من المتوقع أن تشمل هذه الميزات نظام “أندرويد 15″ و”ChromeOS” وغيرها من خدمات “جوجل”.

كيفية متابعة فعاليات Google I/O 2024

للمهتمين بمتابعة الحدث، سيتم بث المؤتمر مباشرةً عبر قناة “جوجل” على منصة “يوتيوب” أو عبر موقع “جوجل” الإلكتروني.

ولتسهيل متابعة المؤتمر للمهتمين من مختلف أنحاء العالم، إليكم مواعيد انطلاق الحدث بحسب المناطق الزمنية المختلفة:

دبي، الإمارات العربية المتحدة: الساعة 9 مساءً بتوقيت الخليج القياسي

دنفر، كولورادو: الساعة 11 صباحاً بتوقيت جبلي

دالاس، تكساس: الساعة 12 ظهراً بتوقيت وسطي

نيويورك، نيويورك: الساعة 1 بعد الظهر بتوقيت شرقي

هاليفاكس، كندا: الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت الأطلسي النهاري

لندن، المملكة المتحدة: الساعة 5 مساءً بتوقيت غرينتش

برلين، ألمانيا: الساعة 7 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي

دلهي، الهند: الساعة 10:30 مساءً بتوقيت الهند القياسي

ما نتوقعه من جوجل في حدثها السنوي I/O

من المتوقع أن تقدم “جوجل” مجموعة من الميزات الجديدة، مثل ميزة “Private Space” لإخفاء التطبيقات والملفات، وميزة “App Pairs” لتجميع التطبيقات المستخدمة في نصف الشاشة. وهناك ترقب لعودة ويدجتس شاشة القفل بعد نجاح وضع “StandBy” في نظام “iOS 17”.

وفيما يتعلق بالهواتف الذكية، أعلنت “جوجل” عن هاتف “بيكسل 8a” قبل الموعد المتوقع، ومن المحتمل أن تسلط الضوء على هذا الهاتف خلال الحدث للترويج لميزاته الجديدة، بما في ذلك شريحة “Tensor G3” والأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي وخيار سعة التخزين الأكبر البالغ 256 جيجابايت.

وبالإضافة إلى ذلك، ستغطي “جوجل” الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي عبر منصاتها، وتحديثات لأداة “Baseline”، و”مستقبل ChromeOS“.

ما هي المخاوف التي تُثيرها في نفسك إمكانية سيطرة الذكاء الاصطناعي على بعض جوانب حياتنا؟ وكيف يمكننا التغلب على هذه المخاوف؟

زر الذهاب إلى الأعلى