الأجهزة والمواضيع

واحدة من أفضل ميزات Galaxy S24 ستشق طريقها إلى الحواسيب…تعرف عليها وعلى طريقة عملها!

ميزة Circle To Search ستجعل مهمة البحث على الأشياء عبر الإنترنت على الحواسيب أفضل.

تميزت هواتف Galaxy S24 Series بميزة دائرة البحث ( Circle to Search ) عند إصدارها، وظلت حصريةً لها حتى وصولها إلى هواتف Galaxy S21 و S22 و S23 مع تحديث Samsung One UI 6.1. والآن، تسعى جوجل إلى جعل هذه الميزة في متناول الجميع من خلال دمجها في المتصفح Google Chrome على أنظمة التشغيل المكتبية، مما يفتح المجال للاستفادة منها على الحواسيب المكتبية والمحمولة.

يتمتع المتصفح Google Chrome على الحواسيب المكتبية حاليًا بخاصية Google Lens للبحث عن النصوص والصور في محرك البحث. ومع ذلك، يبدو أن جوجل تعمل على تطوير واجهة مستخدم جديدة مشابهة لـ Circle To Search لمستخدمي أنظمة التشغيل المكتبية.

تم اكتشاف هذه الواجهة الجديدة بواسطة المستخدم @Leopeva64 على شبكة X. كما هو موضح في الفيديو أدناه، عند النقر فوق إضافة Google Lens، ستظهر واجهة مستخدم تشبه Circle To Search. يسمح لك ذلك بالنقر والسحب باستخدام الماوس لتحديد ما تريد البحث عنه على الشاشة.

بمجرد تحديد المحتوى الذي تريد البحث عن المزيد من المعلومات حوله على الشاشة، سوف يقوم محرك البحث Google تلقائيًا بالبحث عن المعلومات ذات الصلة علمًا أن نتائج البحث تظهر في شريط جانبي مخصص على يسار شاشة Google Chrome، مما يوفر لك وصولًا سريعًا إلى المعلومات التي تبحث عنها. ومع ذلك، قد لا تكون تجربة البحث سلسة كما هي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

من المقرر أن يتم طرح هذا التصميم المحدث لجميع المستخدمين في تحديث لاحق، وسيتوفر على أنظمة ChromeOS و Linux و MacOS و Windows، مما يعني إمكانية استخدامه على الحواسيب المكتبية والمحمولة الحديثة.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى