جوجل

شات جي بي تي “ChatGPT” يجلب ميزة جبارة تهدد سيطرة جوجل

ChatGPT يثير التحدي لجوجل مع ميزة بحث مبتكرة

تشير التقارير إلى أن شركة OpenAI، مطورة الروبوت المحادثة الشهير ChatGPT، تعمل على تطوير ميزة بحث جديدة قد تجعل ChatGPT منافسًا قويًا لمحرك بحث جوجل الضخم.

وفقًا لتقرير من بلومبيرغ، تسعى الشركة لتطوير هذه الميزة التي ستمكِّن ChatGPT من البحث في الإنترنت للعثور على إجابات لاستفسارات المستخدمين، وعرض النتائج مع استشهادات لمصادرها.

على سبيل المثال، يمكن لـ ChatGPT استخراج المعلومات من مواقع مثل ويكيبيديا أو المدونات، وربطها بالصفحات الأصلية عند الاستعلام.

يُظهر التقرير أيضًا أن إصدارًا تجريبيًا لميزة البحث يسمح لـ ChatGPT بعرض الصور جنبًا إلى جنب مع الإجابات المكتوبة، في الحالات التي تكون فيها الصور ذات صلة.

على سبيل المثال، إذا اعتبر ChatGPT أن الصور الموضحة مفيدة للسؤال، مثل “كيفية تغيير مقبض الباب” أو “كيفية تنظيف مكيف الهواء”، يمكنه تضمينها في إجاباته.

تجدر الإشارة إلى أن ChatGPT لديه بالفعل ميزة البحث للمستخدمين المدفوعين، ومع ذلك، قد تقدم هذه الميزة إجابات غير صحيحة أو استشهادات غير دقيقة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أظهر حساب على منصة إكس أن OpenAI قامت بإنشاء نطاق فرعي جديد بعنوان search.chatgpt.com.

على الرغم من أن الشركة قامت بإعادة توجيه هذا النطاق لفترة قصيرة إلى صفحة ChatGPT الرئيسية خلال نهاية الأسبوع، إلا أن محاولة الوصول إليه الآن ستؤدي إلى ظهور رسالة “غير موجود”.

على الرغم من أن OpenAI لم تؤكد رسميًا هذا المشروع، إلا أن العمل على تطوير ميزة بحث تعتمد على الذكاء الاصطناعي يعتبر خطوة منطقية للشركة في سعيها للتنافس مع عمالقة التقنية.

وقد قامت جوجل مؤخرًا بتوسيع نطاق اختبار نتائج البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وبدأت في عرضها للمستخدمين الذين لم يختاروا المشاركة في الاختبار.

بالإضافة إلى ذلك، تبرز شركة Perplexity الناشئة التي تقدر قيمتها حاليًا بمليار دولار بفضل محرك البحث الخاص بها الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ويستخدمه روبوت Rabbit للرد على الاستفسارات المطروحة من خلال جهاز R1

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى