الهواتف الذكيةشاومي

هايبر أو إس -HyperOS: شاومي تطرح نظام تحديثات جديد أكثر من رائع!

كيفية عمل تحديثات HyperOS التجريبية الجديدة؟

أعلنت شاومي عن نهاية الإصدارات التجريبية الأسبوعية من تحديث HyperOS. ابتداءً من أغسطس، ستتوقف الشركة عن إصدار تحديثات جديدة في إطار برنامج المطور لإفساح المجال لنظام تحديث جديد يعمل بشكل مشابه لبرنامج Mi Pilot.

بعد إزالة الإصدارات التجريبية اليومية في نهاية عام 2022، حان الآن دور الإصدارات التجريبية الأسبوعية. مع هذا ، تسعى شاومي إلى تقليل عدد التحديثات الوسيطة لهواتفها الذكية، مما يسهل الانتقال بين إصدار مستقر وفي المرحلة التجريبية.

كيفية عمل تحديثات HyperOS التجريبية الجديدة؟

حتى الآن، وتحديدا في ROM الصيني، لا يمكننا الحصول إلا على إصدار من MIUI أو HyperOS في مرحلة تجريبية أو مستقرة، حيث من المستحيل التبديل من واحد إلى آخر بسهولة أو دون الحاجة إلى إعادة تثبيت النظام بأكمله. حسنًا، سيتغير هذا قريبًا، مما يؤدي إلى ظهور نظام أبسط بكثير.

نظام ترقية جديد: Betas (برتقالي) ، مستقر (أزرق)

سيتمكن المستخدمون الذين اشتركوا في برنامج تطوير HyperOS من ترقية هواتفهم الذكية من إصدار تجريبي إلى إصدار ثابت كما لو كان أي تحديث آخر. ستعمل الإصدارات التجريبية نفسها كإصدار وسيط بين الإصدارات المستقرة. بالطبع، سيتم إصدار كل إصدار تجريبي جديد دون وقت محدد.

بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى المستخدمون الذين انضموا إلى برنامج المطور أيضا الإصدارات المستقرة النهائية ، أي أنهم سيمرون بكل إصدار تجريبي جديد حتى يصلوا إلى إصدار مستقر نهائي. بعد ذلك، سيتلقون كل إصدار تجريبي جديد مرة أخرى ، حتى يصلوا إلى إصدار تجريبي مستقر آخر مرة أخرى.

في الوقت الحالي، سيتم تطبيق آلية التحديث الجديدة هذه فقط على ذاكرة القراءة فقط HyperOS الصينية، على الرغم من أنها قد تحدث تغييرات على ROM العالمي والأوروبي في المستقبل. تذكر أنه خارج الصين ، يتم تقسيم التحديثات إلى برنامج بيتا الداخلي ، Mi Pilot ، Stable Beta.

الإصدار التجريبي الداخلي: تختبر شاومي داخليًا كل إصدار جديد من MIUI أو HyperOS.

  • Mi Pilot: بعد اختبار التحديث داخليًا، تنشره شاومي لجميع المستخدمين الذين هم جزء من برنامج Mi Pilot.
  • في مناسبات معينة ، تقرر شاومي تخطي هذه الخطوة والانتقال مباشرة إلى ما يسمى ب “الإصدار التجريبي المستقر”.
  • إصدار تجريبي مستقر: في مناسبات معينة، تصدر شاومي الإصدار النهائي علنا لمجموعة صغيرة من المستخدمين. إذا سارت الأمور على ما يرام ، إصداره بعد بضعة أسابيع بطريقة عامة للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى