الهواتف الذكية

التحديث الأمني القادم لأجهزة Galaxy يقوم بإصلاح 45 ثغرة أمنية… تعرف على خطورتها الآن قبل فوات الآوان!

هذا التحديث يُرقع 12 ثغرة أمنية في برمجيات سامسونج وحدها.

أعلنت شركة سامسونج عن تفاصيل التحديث الأمني لشهر مايو 2024، والذي سيتم إصداره خلال الأسابيع القادمة لملايين أجهزة Galaxy. سيتم منح الأولوية في تلقي التحديث للهواتف الرائدة، على أن يتبعها باقي الأجهزة المؤهلة لاحقًا.

يحمل التحديث الأمني الجديد إصلاحات لـ 45 ثغرة أمنية تم اكتشافها في إصدارات Samsung One UI السابقة، ومن بينها 33 ثغرة قامت جوجل بإصلاحها لجميع أجهزة الأندرويد، وتم تصنيف 3 من هذه الثغرات الـ 33 على أنها “حرجة” و 26 “عالية الخطورة” و 1 “معتدلة”. وإذا كنت تريد قراءة المزيد حول الثغرات الأمنية التي قامت شركة جوجل بترقيعها في التحديث الأمني الجديد لشهر مايو، فأنت بحاجة لزيارة هذه الصفحة.

من ناحية أخرى، تم اكتشاف 12 ثغرة أمنية في أجهزة Galaxy، ويتم إصلاحها جميعًا من خلال هذا التحديث الأمني الجديد. تُعدّ واحدة من هذه الثغرات عالية الخطورة، بينما تم تصنيف الباقي (11) على أنها متوسطة الخطورة. وبهذا، يُصبح العدد الإجمالي للثغرات الأمنية التي يرقعها التحديث الأمني الجديد لشهر مايو هو 45 ثغرة أمنية.

بعض الثغرات الأمنية التي يقوم هذا التحديث الأمني بإصلاحها كانت تسمح للقراصنة بتجاوز عملية تفعيل الهاتف، مما يُتيح لهم التحكم الكامل في الجهاز، في حين تسمح لهم بعض الثغرات الأخرى بالوصول إلى محتويات المجلد الآمن دون الحاجة إلى المصادقة اللازمة مما يعرض البيانات الحساسة للضحايا للخطر. من ناحية أخرى، كانت هناك ثغرات أمنية أخرى تقوم بسرقة المعلومات داخل التطبيقات المستخدمة مما يتيح للقراصنة الوصول إلى المعلومات داخل تلك التطبيقات، مثل الرسائل والصور.

في نفس الوقت، كانت هناك ثغرة أمنية أخرى تتيح للقراصنة التقاط الصور دون الحصول على الصلاحيات اللازمة، ممّا يُهدد خصوصية المستخدمين، وثغرة أمنية أخرى تسمح للقراصنة بإعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي أو إتلاف الذاكرة، مما يُخرب الجهاز ويُفسد البيانات. عمومًا، يمكنكم معرفة المزيد حول كافة هذه الثغرات الأمنية من خلال رابط المصدر أدناه.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى