ابلتقنيات أخرى

ماذا يحدث عند هز هاتفك الايفون: ميزة خفية توفر عليك الكثير من الوقت فعلها الان !

ميزة رهيبة يمكنك تفعيلها في الايفون إذا كنت ترغب في التراجع عن التغييرات بنقرة زر!

من المثير للجدل أن نقضي وقتًا كبيرًأ على هواتفنا دون أن نعرف جميع المزايا الظاهرة والمخفية فيها، حيث أن هناك الكثير من الميزات لا تعرفها على الرغم من كونها مفيدة وتساعدك في زيادة إنتاجيتك، على سبيل المثال عندما تستخدم الحاسوب يمكنك الرجوع عن الخطوة التي فعلتها عن طريق النقر على ctrl+z ولكن في الأيفون لا يوجد زر مخصص يعيدنا الى الخلف.

ولكن هل تعلم أنه يمكنك فعل نفس الأمر على هواتف iphone عن طريق الاهتزاز فقط، بالفعل عزيزي تستطيع الرجوع عن الخطوة التي تم تنفيذها على هاتفك في تطبيقات الكتابة وبعض التطبيقات الاخرى عن طريق هز هاتفك فقط في أي اتجاه، والسؤال هنا كيف يتم تفعيل ميزة اهتزاز الايفون؟.

ميزة اهتزاز الايفون تساعدك في التراجع عن التغييرات:-

ميزة اهتزاز الايفون

كيف تعمل ميزة اهتزاز الايفون؟ الجواب بسيط يمكنك رؤية طريقة عمل الميزة عند فتح تطبيق يمنحك القدرة على الكتابة بداخله سواء كان تطبيق للكتابة بشكل خاص مثل Notes أو تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني أو حتى تطبيقات المراسلة بما في ذلك واتساب، بعد ذلك يجب عليك كتابة ما ترغب به في المكان المخصص لذلك.

وبعد تفعيل الميزة لا عليك سوى هز هاتفك الايفون في أي اتجاه، وبمجرد فعل ذلك سوف يظهر خياران إحداهما يجعلك تتراجع خطوة الى الخلف بمعنى أن الكلام الذي كتبته سوف يحذف بشكل مباشر، والخيار الأخرى مدون عليه عبارة إلغاء وعند النقر عليه سوف تلغي استخدام الميزة بشكل مباشر ولن يحدث شيئًا، ولكن ماذا لو قمت بإعادة هز الهاتف مرة اخرى بعد النقر على تراجع؟.

العودة للخلف في الايفون

إذا نقرت على أمر تراجع وحذفت الكلام المكتوب وبعد ذلك عملت على إعادة هز الهاتف مرة سوف تظهر خيارات جديدة منها التراجع وهو يساعدك في العودة خطوة أخرى الى الخلف، الى جانب خيار إعادة النص المكتوب وهو بمثابة خيار خطوة الى الأمام وعند النقر عليه سوف يعود الكلام المكتوب كما كان دون تغيير، والخيار الأخير هو الإلغاء وتحدثنا عنه فيما سبق.

طريقة تفعيل ميزة اهتزاز الايفون:-

ماذا يحدث عند هز الايفون؟

إذا كنت ترغب في تجربة ميزة اهتزاز الايفون يجب التأكد من أن خيار التراجع عند الاهتزاز مفعل في هاتفك، ويمكنك تفعيله وتجربة الميزة بعد ذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:-

  • في البداية يجب الذهاب الى الإعدادات في هاتفك الايفون.
  • مرر الشاشة لأسفل حتى الوصول الى قسم إمكانية الوصول.
  • انقر على خيار اللمس والانتظار قليلًا حتى تعرض باقي الخيارات المتاحة.
  • فعل خيار التراجع عند اللمس وإن كان مفعل اتركه كما هو.

الميزة قد تكون مفيدة بالنسبة لك لأنها سوف تساعدك إذا حذفت الكلام عن طريق الخطأ وترغب في التراجع كما أنها سوف تساعدك في حذف النصوص بشكل أكثر تحكمًا، إلا أنها قد تكون مزعجة احيانًا إذا عملت على هز الهاتف بدون قصد، ولكن في النهاية يجب عليك تجربتها وبعد ذلك أخبرنا عن رأيك فيها؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى