أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعيةجوجل

جوجل تُعزز خدمة يوتيوب ميوزيك بإضافة جديدة من جيميني.. اكتشفوا التحسينات

جوجل ترفع مستوى يوتيوب ميوزيك مع جيميني.. ما هي المزايا

في خطوة جديدة نحو تعزيز تكامل الذكاء الاصطناعي في خدماتها، تستعد شركة “جوجل” لإطلاق إضافة جديدة لخدمة “يوتيوب ميوزيك” ضمن أداة “جيميني“، والتي تُعد أحدث محاولات الشركة لمنافسة “ChatGPT”.

تم اكتشاف طريقة لتفعيل إضافة “يوتيوب ميوزيك” في تطبيق “جيميني” من قبل موقع “Android Authority“، حيث تستخدم هذه الإضافة الذكاء الاصطناعي لتحسين عملية البحث والاكتشاف. وفقاً للمعلومات المتوفرة، سيعتمد التطبيق على بيانات المستخدم مثل التاريخ والتفضيلات وقوائم التشغيل للعثور على الأغاني أو إنشاء محطة راديو.

من المتوقع أن تظهر الإضافة الجديدة ضمن صفحة “الإضافات” في تطبيق “جيميني”، وعند تفعيلها، ستظهر نتائج البحث الخاصة بـ “يوتيوب ميوزيك”. وبالنقر على هذه النتائج، يتم إطلاق تطبيق “يوتيوب ميوزيك”، وفي حال لم يكن مُثبتاً، تقوم “جيميني” بتشغيل الموسيقى من نسخة الويب لـ “يوتيوب”.

تختلف إضافة “يوتيوب ميوزيك” عن ميزة مزود الموسيقى، والتي تسمح للمستخدمين بتعيين تطبيق افتراضي لتشغيل الموسيقى، حيث تقتصر الإضافة على تحسين بحث المستخدم باستخدام معلومات من “يوتيوب ميوزيك”.

يُذكر أن التطبيق الرئيسي لـ “يوتيوب” قد بدأ باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي منذ فترة، ومن المتوقع أن تصل ميزة “القفز إلى الأمام” للمستخدمين المميزين في الشهر المقبل أو نحو ذلك.

ومع ذلك، ليست كل التكاملات مع “يوتيوب ميوزيك” ممتازة، حيث كان نقل البودكاست إلى “يوتيوب ميوزيك” من أكبر الإخفاقات الأخيرة.

تبدو إضافة “جيميني” بسيطة وسهلة الاستخدام لتوسيع مكتبتك على “يوتيوب ميوزيك”، ويُشير التقرير إلى أن الإضافة تبدو مكتملة إلى حد كبير. ولم نسمع أي تحديثات من “جوجل” حول الإضافة الجديدة أو التحديثات على “جيميني”. ربما سيتم الكشف عن كل شيء خلال حدث “Google I/O” في 14 أيار/مايو الحالي.

هل تفضل استخدام “يوتيوب ميوزيك” مع “جيميني” أم تفضل استخدامه بمفرده؟ لماذا؟

زر الذهاب إلى الأعلى