الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد: جوجل تعمل على دمج ميزة ثورية في أندرويد ستغير قواعد اللعبة!

ميزة جديدة تسرع نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد من جوجل!

تعد عملية نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد خطوة ضرورية للحفاظ على بياناتك بما في ذلك التطبيقات المثبتة على هاتفك والإعدادات ومعلومات تسجيل الدخول، ولذلك توفر شركة جوجل أكثر من طريقة للنقل بما في ذلك النقل باستخدام حسابك في جوجل، الى جانب النقل باستخدام كابل usb، كما أنها توفر طريقة ثالثة للهواتف الحديثة تكمن في النقل عبر wifi.

ولكن تلك الطرق بطيئة نسبيًا ولا تساعد المستخدم في الحصول على جميع البيانات والملفات التي يرغب فيها، كما أن المستخدم يواجه الكثير من المشكلات أثناء استخدام طرق نقل البيانات التى تعد تقليدية، ويبدو أن google عرفت الموضوع لأنها تعمل في الوقت الحالي على تطوير طريقة لنقل البيانات أسرع بكثير من الطرق الأخرى، ولكن ما هي الطريقة وكيف تعمل؟.

ميزة جديدة في نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد من Google:-

نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد

في الوقت الحالي تتيح شركة جوجل ثلاث طرق تساعدك على نسخ البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد، وتكمن الطرق في النقل بإستخدام حسابك في جوجل وتتطلب هذه الطريقة وقت الى جانب توفر اتصال قوي بالإنترنت، أما الطريقة الثانية عبارة عن نقل بإستخدام كابل USB وعلى الرغم من قوتها إلا أنها بطيئة جدًا ولا يعتمد عليها.

ولذلك أتاحت جوجل طريقة ثالثة وهي النقل عن طريق الواي فاي في هواتفها PIXEL 8 فيما فوق فقط، وبعد أن لاقت طريقتها الثالثة نجاحًا مبهرًا أعلنت الشركة عن عزمها في تطوير طريقة جديدة، ويبدو أن الأمر قد بدأ بالفعل خاصًة أن Android Authority رصدت بعض التقارير تشير الى أن جوجل تعمل على تطوير أداة استعادة بيانات جبارة في الوقت الحالي.

هذه الأداة سوف تساعد المستخدم على نقل الملفات من الهاتف القديم إلى الجديد عن طريق استخدام WIFI و كابل Usb في نفس الوقت الأمر الذي يعني أن عملية النقل سوف تكون أسرع أضعاف مقارنًة بالطرق القديمة.

الأغرب من ذلك إشارة بعض التسريبات الى أن جوجل سوف تتيح خيار “الاستعادة في أي وقت” مما يعني أنك سوف تكون قادرًا على عمل نسخة احتياطية من هاتفك واستعادتها في أي وقت حتى بدون إعادة تعيين الإعدادات، ومن المتوقع أن نجد هذه الميزة في الإصدارات القادمة من نظام التشغيل android، والان أخبرنا عن رأيك في الميزة وهل تتوقع نجاحها؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى