سامسونج

جالكسي اس 26 – Galaxy S26 سامسونج تصدم AMD بقرار مفاجئ في هاتفها المنتظر!

سامسونج تُراهن على معالجها الرسومي الخاص بها لتحسين أداء هواتف جالكسي S26

الكثير من الانتقادات طالت شركة سامسونج في الفترة الأخيرة بسبب إصرارها في الاعتماد على معالجات Exynos والتي لم تنجح بواسطتها في تقديم أداء قوي يرضي المستخدمين مقارنًة بالقيمة المدفوعة في تلك الهواتف، وعلى الرغم من تحسن الأداء في Exynos 2400 وذلك بفضل مساعدة AMD Samsung والتي بذلت الكثير من الجهد للوصول الى هذا الأداء، إلا أن سامسونج تخطط للتخلص من AMD وذلك في هاتفها سامسونج جالاكسي s26، ولكن كيف سيحدث ذلك؟.

سامسونج تسعى لاستخدام وحدة معالجة خاصة بها في معالجات Exynos:-

وفقًا للتقارير المرصودة من مصادر مؤكدة بما في ذلك Roland Quandt، تركز سامسونج في الوقت الحالي على تطوير الجيل التالي من معالجات Exynos والذي سوف يحمل رقم طراز S5E9955، وسوف تعتمد في تلك المعالجات على استخدام وحدة معالجة AMD RDNA.

من المتوقع أن تستمر سامسونج في الاعتماد على وحدات معالجة AMD حتى أن تصدر هاتفها S25، وبعد ذلك سوف تستخدم وحدات المعالجة الخاصة بها في معالجها الجديد في هاتف سامسونج S26 المتوقع إصداره في السنوات المستقبلة، ذلك الأمر يعني أن الشركة سوف تستغني تمامًا عن استخدام وحدات AMD وسوف تستخدم بدلًأ منها وحدات المعالجة الخاصة بها.

معالج سامسونج S26

تشير التقارير الى أن سامسونج سوف تستخدم معالج مصنع باستخدام الجيل الثاني من عقدة عملية 3 نانومتر في هاتفها S25 مما يعني أننا سوف نحصل على أداء أقوى بكثير، الى جانب ذلك تضمنت التقارير الى أن سامسونج تسعى الى التخلي عن اسم معالجاتها Exynos باسم جديد مجهول في الوقت الحالي.

ولكي تتمكن الشركة من تنفيذ خططها كونت فريقًا يضم 1000 مهندس للعمل مع فريق System LSI على التطوير المشترك المنتظر حدوثه في وحدة المعالجة التي سوف نراها قريبًأ، وتعد سامسونج الشركة الوحيدة التي تمكنت من صناعة معالجات خاصة بها ونجحت في استخدامها في هواتفها بخلاف الشركات الاخرى التي تتعاقد مع شركات مشهورة في صناعة الرقائق.

ذلك الأمر منح سامسونج ميزة تنافسية ولكن في نفس الوقت لم تكن معالجاتها المستخدمة بقوة المعالجات الأخرى في الهواتف المنافسة من نفس الفئة، ولذلك إذا نجحت سامسونج في تطوير المعالجات والتخلي عن وحدة amd في هاتف سامسونج s26 سوف تكتسح ساحة المنافسة وسوف تتمكن من جذب المزيد من العملاء، والآن أخبرنا عن رأيك في أداء هواتف سامسونج؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى