الشركاتالهواتف الذكيةجوجل

رسائل جوجل: خطوة جديدة تُعيد تشكيل عالم التواصل

جوجل تُطلق الجديد في عالم الرسائل

في تطور مثير لعالم التكنولوجيا، بدأت شركة جوجل بتوسيع نطاق توفير مساعدها الذكي “جيميني” (Gemini) لمستخدمي تطبيق الرسائل الثابتة، وذلك بعد أن كان مقتصراً على المشتركين في النسخة التجريبية. الإطلاق الأولي لـ “جيميني” في رسائل جوجل كان في نهاية شهر آذار/مارس، ولكن بشرط أن يكون المستخدمون من مشتركي النسخة التجريبية فقط. وقد تم الإطلاق بشكل تدريجي، مما يعني أن ليس جميع المستخدمين استطاعوا تجربة “جيميني” في البداية. والآن، وفقاً لتقارير جديدة من المستخدمين، يبدو أن جوجل قد بدأت بتفعيل “جيميني” للمستخدمين غير المشتركين في النسخة التجريبية أيضاً.

على الرغم من عدم وجود إعلانات رسمية من الشركة حول الإطلاق الأوسع، إلا أنه بحسب بعض التسريبات. فقد تم تعديل الصفحة الرسمية للدعم الخاصة بـ “جيميني” في رسائل جوجل. وتذكر الصفحة الآن ما يلي:

“مهم: يتم إطلاق ‘جيميني’ في رسائل جوجل بشكل تدريجي.”

وبالرجوع إلى أرشيف الإنترنت، اكتشفت أن الملاحظة السابقة كانت تقول:

“مهم: يتم إطلاق ‘جيميني’ في رسائل جوجل بشكل تدريجي ولمشتركي النسخة التجريبية من جوجل فقط للوقت الحالي.”

بدء الدردشة مع “جيميني”، مساعد جوجل الذكي، في تطبيق رسائل جوجل على هاتفك الأندرويد أمر سهل. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المحادثات مع “جيميني” ليست مشفرة من طرف إلى طرف، لذا يجب تجنب مشاركة المعلومات الحساسة.

للبدء، ما عليك سوى فتح التطبيق على جهاز الأندرويد الخاص بك وإما النقر على الدردشة الحالية مع “جيميني” أو النقر على زر “بدء الدردشة” يليه “جيميني”.

بمجرد فتح الدردشة، أدخل سؤالك أو مطلبك في حقل الرسالة. في دردشتك الأولى، سترى مواضيع محادثة مقترحة فوق حقل الرسالة يمكنك استكشافها بالنقر عليها. إذا كنت ترغب في إرفاق صورة مع مطلبك، انقر على خيار “إظهار شاشة إرفاق الوسائط”.

عندما تكون جاهزاً، أرسل رسالتك إلى “جيميني” بالنقر على زر “إرسال الرسالة”. سيقوم “جيميني” بعد ذلك بمعالجة مدخلاتك وتقديم رد في الدردشة.

من الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضاً الاستفادة من الإضافات داخل دردشتك مع “جيميني” في التطبيق. يمكن لهذه الإضافات تعزيز المحادثة من خلال توفير وظائف إضافية.

تجدر الإشارة إلى أن مساعد جوجل الذكي في الرسائل مدعوم فقط على عدد قليل من الهواتف الذكية، على الأقل في الوقت الحالي.

الأجهزة المدعومة:

هواتف جوجل بيكسل:

Pixel 6

Pixel 6 Pro

Pixel 6a

Pixel 7

Pixel 7 Pro

Pixel 7a

Pixel 8

Pixel 8 Pro

Pixel Fold

هواتف سامسونج جالاكسي:

Galaxy S22

Galaxy S22+

Galaxy S22 Ultra

Galaxy S23

Galaxy S23+

Galaxy S23 Ultra

Galaxy S24

Galaxy S24+

Galaxy S24 Ultra

Galaxy Z Flip 4

Galaxy Z Fold 4

Galaxy Z Flip 5

Galaxy Z Fold 5

بالإضافة إلى توفره على هواتف جوجل بيكسل وسامسونج جالاكسي، يُعتبر موقعك الجغرافي عاملاً مهماً في الحصول على “جيميني”. ومع ذلك، قد لا يُشكل هذا الأمر مشكلة كبيرة لمعظم المستخدمين، حيث يُدعم “جيميني” في رسائل جوجل في معظم الدول.

مع انطلاقة “جيميني” الجديدة في رسائل جوجل، كيف تتوقعون أن يُحدث هذا التطور تغييراً في طريقة تواصلنا اليومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى