أنظمة تشغيل

نظام الاندرويد 15 سيحصل على ميزة مهمة ستجعله أقرب إلى الكمال!

الوضع الأفقي سيُصبح أقرب إلى الكمال في نظام الأندرويد 15.

تحدثنا في العديد من المناسبات عن الميزات الجديدة التي سيأتي بها نظام الاندرويد 15 والتي تُعزّز تجربة المستخدم، بما في ذلك ميزة مشاركة الصوت لاسلكيًا Bluetooth Auracast، والخيارات الإضافية للمحفظة الرقمية، فضلاً عن العديد من التغييرات والإضافات الأخرى التي تهدف لتحسين النظام. ولكن هذا ليس كل شيء! فشركة جوجل لا تزال تواصل العمل على جلب المزيد من التحسينات لنظام الاندرويد 15.

وعلى ذكر ذلك، فقد إكتشف المطور المتمرس مشعال رحمان أن شاشة القفل والإشعارات ولوحة الإعدادات السريعة في نظام الأندرويد 15 ستسمح بالإستفادة بشكل أفضل من مساحة الشاشة أثناء إستخدام الهاتف بالوضع الأفقي.

في نظام الأندرويد 14، تعاني شاشات الهواتف عند التحويل إلى الوضع الأفقي من هدر المساحة، حيث تظهر الإشعارات في المنتصف تاركة فراغات واسعة على الجانبين. ويُلاحظ نفس الأمر في لوحة الإعدادات السريعة التي تشغل مساحة كبيرة بشكل غير مُستفاد منه. لكن مع نظام الأندرويد 15، سيتم معالجة هذه المشكلة بشكل جذري.

أثناء إستخدام هاتف يعمل بنظام Android 15 في الوضع الأفقي، ستلاحظ تصميمًا جديدًا لشاشة القفل. فبدلاً من شغل الساعة لحيز مهم من الشاشة، تنتقل الآن إلى اليسار لخلق المزيد من المساحة على اليمين لعرض الإشعارات. وأثناء محاولة فتح الهاتف، تظهر لوحة المفاتيح على اليمين، بينما يظهر رمز PIN الذي تم إدخاله على اليسار، مما يحقق الإستفادة القصوى من الشاشة.

بعد فتح الهاتف والسحب من الأعلى للأسفل، ستظهر الإشعارات ولوحة الإعدادات السريعة جنبًا إلى جنب على الشاشة، مما يوفر مساحة أكبر بكثير مقارنةً بنظام الأندرويد 14. يُعدّ هذا التصميم الجديد مبتكرًا، حيث قيل أنه قيد التطوير منذ شهر سبتمبر 2023. ومع ذلك، فهو لا يزال قيد التطوير، ولكن من المرجح أن يتم الإنتهاء منه بحلول مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2024 في شهر مايو المقبل.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى