الهواتف الذكيةسامسونج

الهواتف التي تدعم أندرويد 15 وواجهة One UI 7 وأهم مميزات هذا التحديث وموعد وصوله

تحديث واجهة سامسونج One UI 7: الأجهزة المؤهلة وتاريخ الإصدار والميزات الجديدة

تختبر شركة جوجل بالفعل الإصدار القادم من نظام تشغيلها – أندرويد 15 “Android 15”. وتم إطلاق عدة إصدارات معاينة للمطورين بالفعل، ويمر النظام الجديد الآن بمرحلة الاختبار التجريبي، التي ستستمر حتى شهر يوليو.

وبينما يبعد إصدار Android 15 الثابت بضعة أشهر، يشعر مالكو أجهزة سامسونج جالكسي بالفضول لمعرفة تاريخ إصداره، والميزات الجديدة التي سيجلبها، والأجهزة المؤهلة للحصول على تحديث واجهة One UI 7.

في هذا المقال، ستتعرف على كل شيء حول تحديث واجهة One UI 7 القائم على Android 15. وقائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث One UI 7 Android 15.

مع العالم، هذه ليست القائمة الرسمية، ولكنها لن تكون مختلفة كثيرًا عن ذلك. ولقد اعتمدنا على سياسة تحديث سامسونج وعمليات النشر السابقة لإعداد هذه القائمة.

وتقدم سامسونج على الأقل تحديثين لنظام التشغيل أندرويد لجميع أجهزة جالكسي. لذا، ستحصل جميع الأجهزة التي تم إطلاقها مع Android 13 أو Android 14 على تحديث One UI 7 القائم على Android 15.

وتوفر العلامة التجارية أربع سنوات من التحديثات لنظام التشغيل للهواتف الرائدة والمتوسطة. نظرًا لأن جميع أجهزة جالكسي ضمن هذا الوعد تم إطلاقها مع Android 11 أو أحدث، فسيتم ترقيتها أيضًا إلى Android 15.

موعد إطلاق تحديث أندرويد 15

يمر كل نظام تشغيل أندرويد جديد بعدة مراحل من التطوير والاختبار قبل أن يصل الإصدار الثابت للجمهور. وتم الانتهاء من مرحلة المعاينة للمطورين لـ Android 15، وهو الآن في مرحلة الاختبار التجريبي، التي ستستمر حتى يوليو.

وعندما تمر المرحلة التجريبية، سيصل Android 15 إلى استقرار المنصة حيث يتم حل الأخطاء والمشكلات استعدادًا للإصدار الثابت.

وبينما يبعد إصدار Android 15 الثابت بضعة أشهر، يشعر مالكو أجهزة سامسونج جالكسي بالفضول لمعرفة تاريخ إصداره، والميزات الجديدة التي سيجلبها، والأجهزة المؤهلة للحصول على تحديث واجهة One UI 7.

ولم تكشف Google عن موعد إصدار الإصدارات الثابتة لـ Android 15، ولكن من المرجح أن يكون في أكتوبر 2024، عندما ستعلن الشركة أيضًا عن سلسلة Pixel 9. في نفس الشهر من العام الماضي 2023، أعلنت جوجل عن الإصدار الثابت لـ Android 14.

ستكون هواتف Google Pixel الأولى في الصف لتلقي تحديث Android 15. ولكن متى سيبدأ توزيعه على أجهزة سامسونج؟ بعد الإصدار الثابت، يستغرق الأمر وقتًا لدمج الواجهة المخصصة لـ Samsung – One UI – مع أحدث إصدار من Android.

وتعتبر سامسونج من بين العلامات التجارية لنظام Android التي تقدم إصدارات بيتا للمستخدمين للحصول على نظرة مبكرة على البرنامج الجديد.

أهم مميزات تحديث أندرويد 15

ميزة 1: دعم الاتصال بالأقمار الصناعية

منذ أن قامت آبل بإطلاق دعم الاتصال بالأقمار الصناعية للآيفون، كان مستخدمو أندرويد ينتظرون ذلك بشدة. وأخيرًا، سيأتي ذلك كجزء من Android 15. يمكن للتطبيقات استخدام واجهات برمجة تطبيقات التطبيقات لاكتشاف عندما يتم توصيل الجهاز بقمر صناعي.

يدعم Android 15 الاتصال بالأقمار الصناعية لتطبيقات الرسائل النصية وتطبيقات RCS لإرسال واستقبال الرسائل. هذا يعني أن الاتصال بالأقمار الصناعية لن يكون مقتصرًا على الاستخدامات الطارئة فقط.

ميزة 2: مشاركة الشاشة الجزئية

إذا قمت بمشاركة أو تسجيل الشاشة في Android 14 أو الإصدارات الأقدم، فسيتم التقاط كل ما يُعرض على الشاشة. يقوم Android 15 بتحسين الأمر عن طريق دعم مشاركة أو تسجيل تطبيق واحد بدلاً من الشاشة بأكملها.

ميزة 3: تبريد الإشعارات

يمكن أن تكون الإشعارات المتتالية المتعاقبة من تطبيق واحد مزعجة، وقد حاولت Google حل هذه المشكلة من خلال ميزة “تبريد الإشعارات”. تقوم هذه الميزة بخفض مستوى صوت الإشعارات المتتالية القادمة من نفس التطبيق.

ميزة 4: الإشعارات الحساسة

يضيف Android 15 طبقة قوية من الحماية لرموز OTP الخاصة بك. ستمنع ميزة الإشعار الحساس الجديدة التطبيقات الضارة على Android من قراءة رموز OTP الخاصة بك.

زادت الاحتيالات عبر OTP في السنوات الأخيرة، وبالتالي يمكن أن توفر هذه الميزة أموال الناس التي حصلوا عليها بجهد.

ميزة 5: كاميرا الويب عالية الجودة

أضاف Android 15 وضعًا لكاميرا الويب عالية الجودة يعطل تحسينات الطاقة. تم رصده هذه الميزة في معاينة المطورين 2 من Android 15، حيث يظهر رمز جديد “HQ” في معاينة الويبكام. بما أنها تعطل تحسينات الطاقة، فتوقع بعض استنزاف البطارية.

ميزة 6: التحكم العالمي في اهتزاز لوحة المفاتيح

ستتيح لك Android 15 تعطيل الاهتزاز العالمي للوحة المفاتيح. عند تعطيل مفتاح “اهتزاز لوحة المفاتيح” الجديد، يتجاوز إعدادات تطبيقات لوحة المفاتيح الفردية. ومع ذلك، ستتمكن من التحكم في التحسينات اللمسية لكل تطبيق لوحة مفاتيح من خلال تعطيله.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أكثر ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واجهة سامسونج القادم …

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى