الهواتف الذكيةهواوي

نظام هواوي HarmonyOS NEXT قادم في هذا التوقيت بميزات خرافية تجعله ينافس بقوة

هواوي هارموني نيكست "HarmonyOS NEXT" قادم في هذا التوقيت بميزات خرافية تجعله ينافس بقوة

تعمل شركة هواوي الصينية جاهدة على نظام “هارموني نيكست” HarmonyOS NEXT، وهو الإصدار الجديد لنظام التشغيل الذي يخرج عن دعم تطبيقات أندرويد بالكامل.

وتتعاون الشركة بنشاط مع كبار الشركات الصينية العملاقة لبناء تطبيقات أصلية مخصصة لنظام HarmonyOS NEXT.

ويشير تسريب جديد إلى أن الإصدار الحالي من نظام HarmonyOS NEXT يوفر تجربة مستخدم قابلة للمقارنة مع أنظمة التشغيل الحالية.

والكلمات الدالة على ذلك تأتي من Digital Chat Station الذي كشف عن أن العديد من “التطبيقات شائعة الاستخدام” ربما في الصين يتم تكييفها بنشاط مع HarmonyOS NEXT. وتسعى شركة هواوي أيضًا إلى جذب شركاء جدد لتوسيع نظامها البيئي للتطبيقات.

ومع ذلك، وفقًا للمطلعين، لا تزال هذه التطبيقات تفتقر إلى بعض الوظائف، ربما بسبب التحسينات المستمرة. ومع ذلك، نحن متفائلون بأن هذه الميزات ستتم إضافتها حتى يصل النظام إلى مرحلته التجريبية.

وبالحديث عن ذلك، تقوم شركة هواوي حاليًا بإعداد نسخة تجريبية من HarmonyOS NEXT لتجارب المستخدم. ومن المحتمل أن تكشف الشركة عن الإصدار التجريبي في حدث HDC 2024 الذي سيقام في يونيو. بحلول ذلك الوقت، قد نشهد بعض التغييرات المهمة التي لم يتم الكشف عنها حاليًا.

ويقدم التسريب لمحة عن مرحلة التطوير الحالية لنظام HarmonyOS NEXT. ولا يزال أمام النظام طريق طويل قبل إصداره رسميًا، وستواصل هواوي تحسين وظائف نظام التشغيل الأساسي بشكل مستمر.

وتشير التسريبات السابقة إلى أن HarmonyOS NEXT قد يظهر لأول مرة في سلسلة هواتف Mate 70 الذكية القادمة. وألمح الرئيس المناوب لشركة Huawei، Xu Zhijun، بنفسه إلى إصدار برنامج جديد إلى جانب الهاتف الرائد Mate 70 في وقت لاحق من هذا العام، والذي يتماشى مع التسريبات.

في حين أن تاريخ الإطلاق الرسمي لكلا المنتجين لا يزال غير معروف، تشير الشائعات إلى أنه قد يتم إطلاقهما في وقت ما في أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى